الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماية" يحذر من استخدام الاحتلال القوة المفرطة ضد الأطفال

حجم الخط
الأطفال.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

حذر مركز حماية لحقوق الإنسان، من استمرار الاحتلال الإسرائيلي باستخدام القوة المفرطة بحق الأطفال الفلسطينيين المشاركين بالمظاهرات السلمية في الضفة الغربية.

جاء ذلك في رسالة بعثها المركز، اليوم السبت، إلى كل من رئيس مجلس حقوق الانسان ومنظمة اليونيسف، والمقرر الخاص لحقوق الانسان، وعدد من المنظمات والشخصيات الحقوقية والأممية.

وأشار "المركز" إلى أن سلطات الاحتلال واصلت اعتداءاتها على التظاهرات الأسبوعية التي تخرج في الضفة الغربية بشكل أسبوعي، رغم أنها تظاهرات سلمية شعبية تطالب بحقوق الشعب المنتهكة وتعبر عن رفضها لجرائم الاحتلال.

وأدان إقدام قوات الاحتلال على إطلاق الرصاص الحي بشكل منظم وممنهج تجاه المتظاهرين السلميين شرق رام الله، ما أدى لإصابة فتى فلسطيني، حيث أظهرت الكاميرات ابتهاج جنود الاحتلال بإصابته.

وأوضح أن وسائل الإعلام الإسرائيلية على مختلف أنواعها تواصل سياستها التحريضية العنصرية الموجهة ضد الفلسطينيين والقيادة الفلسطينية على وجه الخصوص، والتي تهدف من خلالها لحشد الرأي العام العالمي ضد الفلسطينيين، ومحاولة كسب التعاطف والتأييد الدولي.

وحذر "المركز" من خطورة الخطاب الإعلامي الإسرائيلي العنصري المنظم والممنهج الموجه ضد الفلسطينيين عمومًا.

وأشار إلى أنه طوال عقود مضت وسلطات الاحتلال وأجهزتها المختلفة تنتهج سياسة التحريض ضد الفلسطينيين.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال وإجبارها على الإذعان لرغبة المجتمع الدولي، والمتمثلة في أن يسود الأمن والسلام سائر البلدان، وتشكيل لجنة تحقيق في الحادث.