الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"فصائل المنظمة" تدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال

حجم الخط
9464789_1572514958.jpg
بيروت-وكالة سند للأنباء

دعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية من خلال الضغط على الاحتلال للانصياع للإرادة الدولية.

وتأتي هذه الدعوة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشددت "الفصائل" في بيان صحفي، لضرورة ترجمة اعتراف المجتمع الدولي بدولة فلسطين وسيادتها على أرضها من خلال رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني والضغط على الاحتلال.

وطالبت ببذل الجهود الحقيقية والحثيثة والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي المحتلة عام 1967 وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وجددت تأييدها المطلق لمبادرة الرئيس محمود عباس التي قدمها أمام مجلس الأمن الدولي، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن كل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وتنص مبادرة الرئيس على عقد مؤتمر دولي للسلام، بمشاركة دولية واسعة تشمل الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة.

وأشاد البيان بمواقف العديد من الدول العربية والإسلامية ودول العالم، التي أكدت موقفها الثابت من الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

ودعا أحرار العالم وكل المناصرين للقضية الفلسطينية للتعبير والتضامن مع الشعب، وحقوقه العادلة، وإسناد نضاله، وإعلاء صوتهم؛ للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

في السياق، أكدت فصائل المنظمة على ضرورة إنهاء الانقسام، وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية، والالتفاف الجماهيري والوطني حول المشروع الوطني الفلسطيني.