الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الرئيس عباس يهنئ شعبنا وأمتنا بالعيد

حجم الخط
e0cb5ba41402823be64c660dfac49d58.jpg
رام الله-سند

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، والأمتين العربية والإسلامية، بحلول عيد الفطر.

وتمنى الرئيس عباس، أن يعيد الله عز وجل، هذه المناسبة على الفلسطينيين، وقد تحققت أمانيهم بالحرية والاستقلال، وإقامة دولتهم المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتمنى على الأمتين العربية والإسلامية، أن تتحقق تطلعات شعوبها في النماء والتطور.

ودعا الرئيس، أبناء الشعب الفلسطيني، بكل قواه ومؤسساته إلى اقتصار الاحتفالات بحلول عيد الفطر على الشعائر الدينية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون.

ودعا أبو مازن، الله سبحانه وتعالى، أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، والفرج القريب للأسرى

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، أن اليوم الثلاثاء، هو الـمتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم غداً الأربعاء أول أيام عيد الفطر.

وقال المفتي، "في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شوال لهذا العام 1440هـ، لم تثبت رؤية هلال شوال هذه الليلة".

وأضاف: "وعليه يكون اليوم الثلاثاء 4 حزيران 2019 هو المتمم لشهر رمضان، ويكون يوم غداً الأربعاء 5 حزيران، أول أيام عيد الفطر".

وهنا الشيخ حسين المسلمين في مشارقِ الأرضِ ومغاربِها، والشعب الفلسطينيَّ في الوطنِ والشتاتِ، بحلولِ هذا الشهرِ المباركِ.

وكانت السعودية، قد أعلنت أن اليوم الثلاثاء هو أول أيام شهر شوال لعام 1440 هـ، وتبعتها كل من مصر وقطر والإمارات، بينما قال مفتي الأردن اليوم هو المتمم لشهر رمضان المبارك.