الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"ناصر الدين": أبطال "إلعاد" نابوا عن شعبنا وأمتنا في الثأر لـ "الأقصى"

حجم الخط
هارون ناصر الدين مسؤول ملف القدس في حركة حماس
غزة- وكالة سند للأنباء

قال مسؤول مكتب القدس في حركة "حماس"، هارون ناصر الدين، إنّ أبطال عملية "إلعاد" البطولية، نابوا عن الشعب الفلسطيني والأمة في الدفاع عن القدس، والثأر للمسجد الأقصى من تدنيس المستوطنين.

وأكد "ناصر الدين" أنّ أبطال "إلعاد" ضربوا أروع الأمثلة في البطولة والوفاء لتضحيات الشعب الفلسطيني، ومهروا مسجدهم الأقصى بالغالي والنفيس على طريق التحرير، وحماية المقدسات.

وشدد على أنّ اعتقالهما لا يمكن أن يوهن من عزيمتهم، وإيمانهم بطريق المقاومة الذي خطوه لأنفسهم، مؤكداً أن "فترة الاعتقال ستكون بمثابة استراحة محارب، وسيعودون بعدها لأهليهم وديارهم مرفوعي الرأس رغم أنف الاحتلال".

وأكد أن المقاوم الفلسطيني، بوسائل شعبية وإمكانات بسيطة، يلهم ألف مقاوم من بعده، وأن جذوة انتفاضة الشعب الفلسطيني لن تهدأ ما تواصلت جرائم الاحتلال ومستوطنيه، مشدداً أن العدو سيرى يسوؤه حتى يرحل.

وأشار "ناصر الدين" إلى أنه على الاحتلال أن يلتقط الرسالة جيدا من عملية "إلعاد"، وأن يدرك أن لـ "الأقصى" شعب يحميه، ومستعد أن يبذل في سبيل حمايته والذود عن طهره كل شيء، ولا يصده عن ذلك تخاذل المتخاذلين.

وصباح اليوم، أعلنت قوات الاحتلال اعتقال منفذي عملية "إلعاد"، الشابين أسعد يوسف الرفاعي (19 عامًا)، وصبحي عماد صبيحات (20 عاماً)، على بعد 500 متر من مكان العملية شرق تل أبيب، بعد مطاردتهم لـ 4 أيام.

مساء الخميس الماضي، قتل 3 مستوطنين وأصيب آخرون، بعملية الطعن وإطلاق النار التي نفذها "الرفاعي" و"صبيحات" في منطقة "إلعاد" شرق تل أبيب.