شهيد وإصابة 3 مستوطنين الأسبوع الماضي

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

ارتقى شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال، وأصيب ثلاثة مستوطنين، خلال مواجهات اندلعت في الضفة والقدس في 39 نقطة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية، وفق تقرير إحصائي أسبوعي.

 ففي يوم أمس الجمعة، ارتقى الفتى علي أيمن أبو عليا (13 عامًا) شهيدا برصاص الاحتلال في مواجهات المغير شرق رام الله.

 واندلعت مواجهات في العيسوية في القدس، وكفر مالك والمغير وبيت سيرا في رام الله، ومنطقة الراس في سلفيت، وبيت دجن في نابلس وحي نابلس الجديدة في مدينة نابلس، وكفر قدوم في قلقيلية.

وجرى ذلك في 9 نقاط مواجهة في الضفة والقدس، أصيب خلالها مواطن دهسا من جيب عسكري، وعدد من المواطنين بالرصاص المطاطي وعشرات بالاختناق.

 ويوم الخميس، اندلعت مواجهات في نقطتين، واحدة في بلدة العيسوية في مدينة القدس، وأخرى في منطقة الراس غربي مدينة سفليت.

 وأصيب خلالها 32 مواطنا بالرصاص المطاطي إلى جانب عشرات حالات الاختناق.

ويوم الأربعاء، اندلعت مواجهات في 6 نقاط، في بلدة العيسوية في القدس وبلدة حزما في ضواحي القدس، ومستوطنة يكير في سلفيت، ومحيط قبر يوسف وحاجز زعترة وبيت دجن في نابلس.

 وشهدت المواجهات إلقاء مفرقعات نارية وزجاجات حارقة، وأصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق وخمسة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وشهد يوم الثلاثاء، اندلاع مواجهات في 3 نقاط، في بيت أمر في الخليل، والمدخل الشمالي لبيت لحم.

والاثنين، اندلعت المواجهات في 6 نقاط، على حاجز الزعيم في القدس وضواحيها، وتقوع ومستوطنة معاليه عاموس في بيت لحم، واسكاكا ومدينة سلفيت في سلفيت، ومستوطنة "مجداليم" في نابلس.

 وأصيب خلالها مستوطن رشقا بالحجارة، فيما أزالت سلطات الاحتلال بؤرة استيطانية في مدينة سلفيت.

ويوم الأحد، تم إحصاء 6 نقاط مواجهة، اندلعت في الصوانة والرام في مدينة القدس وضواحيها، ومخيم العروب في الخليل أصيب خلالها مستوطنين.

 واندلعت مواجهات في مستوطنة بسجوت ومستوطنة عوفرا في رام الله، واللبن الشرقية في نابلس.

ويوم السبت، اندلعت 7 نقاط مواجهة، في كل من بيت حنينا وعناتا ومعسكر عناتوت في مدينة القدس وضواحيها، وباب الزاوية في الخليل، وسلواد في رام الله، وكفر قدوم في قلقيلية، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

 وألقي الشبان الفلسطينيون خلالها زجاجات حارقة، وأصيب مواطن بالرصاص المطاطي وعشرات بالاختناق.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk