الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"السيسي" يبحث مع "لودريان" تطورات شرق المتوسط

حجم الخط
الرئيس-السيسي-ووزير-خارجية-فرنسا.jpg
باريس-وكالة سند للأنباء

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، تطورات الأوضاع في شرق المتوسط ومستجدات القضية الفلسطينية.

ووصل الرئيس السيسي، أمس الأحد، إلى باريس في زيارة رسمية تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وفق بيان للرئاسة المصرية. 

ورحب "لودريان" بزيارة السيسي إلى باريس.

وأكد ثقته في أن تلك الزيارة ستدعم مسيرة العلاقات بين البلدين على نحو بناء وإيجابي، في ظل تطلع فرنسا لتعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات. 

كما أعرب عن تطلع فرنسا لتكثيف التنسيق المشترك مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط، وذلك في ضوء التوازن الاستراتيجي الذي تقوم به مصر في شرق المتوسط ومحيطها الإقليمي.

ووفق البيان، تناول اللقاء التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية، خاصةً تطورات الأوضاع في كلٍ من شرق المتوسط وليبيا وسوريا والأزمات في بعض من دول المنطقة.

وأكد السيسي على أنه لا سبيل لتسوية تلك الأزمات إلا من خلال الدعم الكامل من المجتمع الدولي لاستعادة المؤسسات الوطنية لتلك الدول من أجل عودتها إلى وضعها الطبيعي.

وأعرب عن التطلع للتنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض الجانبان مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام.

وأشار إلى أنه تم التوافق على تركيز التنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة مع الشركاء الدوليين لإعادة مسار المفاوضات بين الطرفين من أجل التوصل إلى حل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني.