الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الصيام قد يكون حلاً للعقم

حجم الخط
الانجاب
بيروت -وكالات

أوضح علم الطاقة الصيني " الفينج شوي" علاقة الصيام بعلاج وحل مشاكل العقم وتأخر الإنجاب حسبما تطرح خبيرة علم طاقة المكان روزانا العقاد.

وأوضحت أن الفقر يرتبط حول العالم بكثرة إنجاب الأطفال وحسب الإحصائيات العالمية فالبلاد الفقيرة تعاني من الانفجار السكاني، فيما تعاني البلاد الغنية اقتصاديا من قلة عدد سكانها وتلجأ لاستيراد اللاجئين وتستقبل المهاجرين.

وأشارت إلى أن  مستوى الحياة المحيطة بنا فإن الأغنياء غالباً ما يعانون من العقم، وقدمت ذلك السينما العربية بإسهاب، وهناك الكثير من حالات طلاق بين الأغنياء بسبب عدم الإنجاب.

حاول علم طاقة المكان " الفينج شوي" حل لغز ارتباط الفقر بقلة الأطفال ، وتوصل إلى أن بيوت الفقراء تكون ضيقة وتمتلئ دون عناية منهم أو قصد بالأطفال الذين يملئون ركن الإنجاب، فيما يهتم الأغنياء بركن المال ولا ينشطون ركن الأطفال في بيوتهم.

وبينت العقاد أن معظم حالات الزواج بين الأغنياء يكون هناك عدم توافق بين عناصر الزوجين، فالاختيار قد تم على أسس اقتصادية وبأن ابنة الثري يجب أن تتزوج من ابن شريكه في التجارة لكي يظل استثمار المال قائماً، والنتيجة عدم حدوث الحمل.

قدم الله المال على البنون في القرآن الكريم لأن البنين لا يأتون بدون المال فالزواج يحتاج إلى مصاريف وأنفاق حتى يتم تكوين أسرة سعيدة تنجب أطفالاً، فالمال عام والبنون لهم خصوصية لا تتاح للجميع.

يلاحظ أن بيوت الفقراء يكثر فيها الخضروات المفيدة العالية القيمة في حين أن نظام غذاء الأغنياء يحتوي على الدهون، ولذلك فقلة الإنجاب موجودة عند هؤلاء وهم لا يشعرون.

وينصح معظم الأطباء بالصوم لتنظيف الجسم من السموم وبالتالي إتاحة الفرصة لانتظام الهرمونات والحمل، ويلاحظ أن الدورة الشهرية تنتظم عند النساء خلال شهر رمضان.