من بين عشرات الوحدات

كوخافي يمنح "وسام التقدير" للوحدة التي اغتالت أبو العطا

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قرر رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، منح وسام التقدير العسكري لوحدات وقيادات من الجيش نفذت مهمات عسكرية ذات أهمية.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أنه تم منح وسام التقدير العسكري لمنفذي عملية "الحزام الأسود"، الذين اغتالوا القيادي البارز في حركة "الجهاد الإسلامي"، بهاء أبو العطا.

يشار إلى أن الاحتلال اغتال القيادي في "الجهاد الإسلامي"، بهاء أبو العطا (42 عاما) وزوجته، في غارة ليلية على منزله في قطاع غزة، يوم 12 تشرين ثاني/ نوفمبر 2019.

وأضاف أدرعي في تغريدات له عبر "تويتر"، مساء اليوم الأربعاء، أن القائمة تضم وحدة الغواصات، تقديرًا على عشرات العمليات السرية، في بيئة وصفت بـ "التهديدية".

وضمت قائمة استحقاق وسام التقدير العسكري الإسرائيلي، ما أسماها أفيخاي أدرعي بـ "عملية في إطار المعركة ما بين الحروب، وهي عملية سرية مشتركة لهيئة الاستخبارات وسلاح الجو والموساد".

وكذلك "عملية سرية لهيئة الاستخبارات والموساد لتحقيق إنجاز ملموس بالمعركة ضد الصواريخ الدقيقة"، و"التنظيم والرد العملياتي على التهديد في المجال التحت أرضي".

وأوضحت القناة السابعة، أن اختيار الوحدات تم من خلال لجنة، حضرها ممثلين عن شعبة العمليات، وسلاح الجو، وشعبة التخطيط، وقيادة العمق وشعبة الاستخبارات.

وأفادت القناة الـ "7"، بأن اللجنة فحصت 50 من المرشحين الذين تقدموا من كل مكونات الجيش، وقدمت توصياتها لاعتمادها من قبل رئيس شعبة العمليات وقائد الأركان.

وسيقام حفل تسليم الوسام وشهادات التقدير في 21 ديسمبر 2020.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk