الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الأسير العويوي يواصل إضرابه لليوم الـ 65

حجم الخط
الأسير حسن العويوي
الخليل - سند

يواصل الأسير حسن العويوي (35 عاماً) من محافظة الخليل إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ ( 65) تواليًا؛ رفضا لاعتقاله الإداري.

 وقال نادي الأسير، في بيانٍ له وصل "سند" نسخة عنه: إن "الأسير العويوي يواجه ظروفا صحية خطيرة، يقابلها تعنت ورفض من قبل سلطات الاحتلال بالاستجابة لمطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري".

 وأضاف أن "إدارة معتقلات الاحتلال فرضت عليه منذ إعلانه للإضراب في الثاني من نيسان/ أبريل 2019، سلسلة من الإجراءات التنكيلية بحقه.

 وتمثلت هذه الإجراءات بعزله داخل الزنازين، وحرمانه من زيارة العائلة، والمماطلة بالسماح للمحامين بزيارته، عدا عن إجراءات السّجانين الانتقامية المتواصلة على مدار الساعة.

 كما تتعمد نقله عدة مرات منذ إضرابه سواء من معتقل إلى آخر أو إلى المستشفيات المدنية التابعة للاحتلال في محاولة للضغط عليه، وإنهاكه، والنيل من إرادته".

 وأشار نادي الأسير أن الأسير العويوي معتقل منذ 15 كانون الآخِر/ يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقا سنواتٍ في معتقلات الاحتلال.

 وحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير العويوي، مطالبا بضرورة تدخل المؤسسات الحقوقية الدولية لوقف معاناته، وإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.