الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الخليل: تفاقم الوضع الصحي للأسير إبراهيم غنيمات

حجم الخط
الخليل - وكالة سند للأنباء

تُماطل إدارة سجون الاحتلال في تقديم العلاج اللازم للأسير إبراهيم محمد غنيمات (44 عاماً)، من بلدة صوريف شمال غربي مدينة الخليل.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن الأسير غنيمات وهو محكوم بالسّجن المؤبد و20 عامًا، يُعاني من مشاكل حادة في القلب، ومنها ضعف في عضلة القلب.

وأضاف: "ينتظر غنيمات منذ عام أن تُجرى له عملية لزرع جهاز لتنظيم دقات القلب، ومؤخرًا تبين أنه مصاب بالسكري والضغط، وبدأت أعراض جديدة بالظهور تؤكد تفاقم وضعه الصحي".

وأشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تكتفي بإعطاء غنيمات المسكنات، وأدوية مميعة للدم، وتماطل في متابعة أوضاعه الصحية جدياً، رغم مطالباته المتكررة لذلك.

واعتقل غنيمات عام 2010، ولم يكن يُعاني قبل اعتقاله من أية مشاكل صحية، وبدأت تظهر عليه أعراض المرض بعد 5 سنوات على اعتقاله.

وأوضح نادي الأسير، لأن الأعراض بدأت جرّاء جملة من السياسات والأدوات التي تستهدف إدارة سجون الاحتلال من خلالها صحة الأسرى؛ أيرزها الإهمال الطبي "القتل البطيء".

يذكر أن الأسير غنيمات تعرض لتحقيقٍ قاسٍ استمر 40 يوماً عقب اعتقاله، وخلال الثلاث سنوات الأولى على اعتقاله، حرمت سلطات الاحتلال عائلته من زيارته وعزلته انفراديًا.

وخاض غنيمات عدة إضرابات عن الطعام، لإنهاء عزله والسماح لعائلته بزيارته. وهو متزوج وأب لـ 4 أبناء، ومحتجز في سجن "ريمون".