الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

البدء ببرنامج تعزيز بيئة الأعمال التجارية للمؤسسات

حجم الخط
الطاقة.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلنت سلطة الطاقة، اليوم الاثنين، الشروع بتنفيذ برنامج تعزيز بيئة الأعمال التجارية للمؤسسات الفلسطينية الصغيرة والمتوسطة، والذي سيستهدف 10 آلاف مؤسسة خلال عامين.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي عقد في مقر سلطة الطاقة بمدينة رام الله.

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تحسين القدرة التنافسية للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الفلسطينية من خلال التركيز بشكل خاص على التوعية بمصادر الطاقة المتجددة خاصة الشمسية، والتشجيع على تبنيها والاستثمار فيها.

وقال مدير عام المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة والبيئة باسل ياسين، إن المشروع ينفذ من قبل سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بالشراكة مع وزارة المالية وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

وبين أن المشروع جاء تماشياً مع أجندة السياسات الوطنية للأعوام 2017- 2022 التي أطلقتها الحكومة والتي سلطت الضوء على أهمية بناء الاقتصاد الفلسطيني، وخلق فرص العمل، وتحسين بيئة الأعمال في فلسطين، وتعزيز الصناعة الفلسطينية.

وأضاف ياسين أن المشروع يهدف لتعزيز البيئة الاستثمارية في المؤسسات الصغيرة المتوسطة من القطاع الصناعي والتجاري.

وأشار إلى أن المشروع يهدف لتعزيز مفهوم استخدام الطاقة المتجددة في هذه المنتجات، لأن فاتورة الكهرباء تشكل العبء الأكبر لهذه المنشآت وكلما انخفضت الفاتورة يسهم في داعم المنتج المحلي.

وأضاف ياسين أن الهدف هو الوصول للمنشآت ومحاولة إقناعهم باستخدام الطاقة المتجددة كمصدر بديل ورديف للطاقة المتجددة، لتغطية فاتورة الكهرباء بنسبة قد تصل إلى 100% عبر نظام الطاقة الشمسية النظيفة.