الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"فتوح" يدين إغلاق الاحتلال للمؤسسات الفلسطينية برام الله

حجم الخط
احتلال
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية، وإغلاقها والاستيلاء على محتوياتها.

واعتبر "فتوح" في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن هذا الاعتداء ضربة لمبادئ حقوق الإنسان، ومحاولة بائسة للتغطية على جرائم الاحتلال وانتهاكاته اليومية بحق المواطنين المدنيين الفلسطينيين.

ولفت إلى أن الاعتداء الإسرائيلي ضد المؤسسات، هو تصعيد خطير ضد الدولة الفلسطينية وسيادتها، ولإسكات منابر الحقيقة والعدالة، عن فضح ممارسات الاحتلال الاجرامية.

وطالب "فتوح"، الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الحقوقية الدولية، ومنظمات حقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، بالتدخل لوقف الجرائد ضد الشعب الفلسطيني ومؤسساته، وتوفير الحماية له.

وفي وقتٍ سابق اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت وأغلقت 7 مؤسسات حقوقية وأهلية في رام الله، واستولت على بعض المحتويات فيها.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، صنفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ست مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ "منظمات إرهابية"، وفقا لقانون "مكافحة الإرهاب" الذي صدر عام 2016.

والمؤسسات هي: مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، مؤسسة الحق، اتحاد لجان العمل الزراعي، اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء.