انطلاق أول موجة من شيكات التحفيز بأمريكا

حجم الخط
كورونا-أمريكا.jpg
واشنطن-وكالات

قالت وزارة الخزانة إنها تتوقع إرسال الموجة الأولى من شيكات التحفيز بقيمة 600 دولار إلى الأمريكيين في وقت مبكر قد يكون هذا الأسبوع.

وأوضح مسؤول بارز بالوزارة، أنه سيتم أيضا إرسال مدفوعات إضافية إلى أولئك الذين صدرت شيكات لهم بالفعل إذا وافق الكونجرس على زيادة المبلغ مثلما طالب الرئيس دونالد ترامب.

ووقّع ترامب يوم الأحد الماضي، على حزمة إنفاق حكومي ومساعدات لتخفيف تداعيات جائحة فيروس كورونا بقيمة 2.3 تريليون دولار أقرها الكونجرس الأسبوع الماضي.

وجاء ذلك بعد أن هدد ترامب بعرقلتها ما لم يوافق المشرعون على زيادة المدفوعات إلى 2000 دولار.

وبضغط من جميع الأطراف وقع الرئيس الأمريكي، وبعد أيام من الرفض، على خطة التحفيز الجديدة للاقتصاد قيمتها 900 مليار دولار، والتي تمنح إعانات للأسر والأفراد والشركات الصغيرة المتضررة من كوفيد-19.

وقبل توقيعه، قال ترامب متوجها إلى الأمريكيين إن هناك أخبارًا سارّة بخصوص مشروع قانون حزمة الإغاثة المتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وكان ملايين الأمريكيين المتضررين من وباء كوفيد-19 يواجهون خطر خسارة إعانات البطالة يوم الأحد، بسبب رفض ترامب في وقت سابق توقيع حزمة التحفيز الاقتصادي الضخمة التي أقرها الكونجرس.

وهدد الأمر أيضا بإغلاق حكومي بحلول اليوم، الثلاثاء، لأن حزمة الإغاثة جزء من مشروع قانون أكبر للإنفاق، رغم أن النواب كان يمكن أن يوافقوا على تمديد مؤقت آخر للحفاظ على عمل الحكومة.