الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خلال عام 2020

"العسيلي": 40 مليون دولار تمويل للشركات غير الربحية

حجم الخط
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم السبت، إن الشركات غير الربحية، حصلت خلال العام المنصرم، على تمويلات تزيد عن 40 مليون دولار.

وأوضح العسيلي في بيان صحفي، أن التمويلات تركزت في قطاعات التنمية الاجتماعية والصحة والتعليم والزراعة والمرأة وغيرها من المجالات التنموية.

وأضاف "حرصنا خلال الجائحة الصحية على تقديم التسهيلات اللازمة لتعزيز أداء قطاع الشركات  وتمكين الشركات غير الربحية من الحصول على التمويلات التي تصب في تقديم العون والمساعدة لأبناء شعبنا".

ولفت العسيلي إلى أن جائحة كورونا كبدت الاقتصاد الوطني ما يزيد عن 2.5 مليار دولار.

وأشار إلى إنجاز نظام جديد للشركات غير الربحية البالغ عددها نحو 300 شركة تخضع بموجب النظام الجديد لعملية رقابة وتدقيق ضمن معايير واضحة ومحددة تضمن أن تحقق أهدافها التنموية وبما يصب في مصلحة أبناء شعبنا.

ومن بين المشاريع التي شملتها التمويلات، دعم قطاع الإرشاد والتأهيل النفسي والاجتماعي، ضمن برنامج الدعم النفسي لأطفال المدارس في قطاع غزة، وتمكين المرأة في المناطق البدوية.

وبين العسيلي، أنه تم إنشاء عيادة متنقلة في محافظة أريحا والأغوار ضمن طب الأسرة وسرطان الثدي ووحدات الحروق في محافظة نابلس، ومشروع من أجل دخل مستمر وأمن غذائي من خلال الإنتاج الحيواني.

وتم إنجاز مشروع تعليم تقنية التأمل التجاوزي لمساعدة أشخاص يمرون في ظروف صعبة نفسية واجتماعية وغيرها من المشاريع.