الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تلقى رسالة من الرئيس عباس

إسماعيل هنية يوجه باستكمال الحوار مع "فتح"

حجم الخط
اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس
القدس - وكالة سند للأنباء

وجه رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية  باستكمال الحوار مع حركة فتح والفصائل الفلسطينية كافة عبر القناة المعتمدة ممثلة بنائبه  صالح العاروري.

وقال المستشار الإعلامي لهنية، طاهر النونو، اليوم الأحد في تصريح صحفي وصل وكالة سند للأنباء نسخة عنه إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس تلقى رسالة خطية من الرئيس محمود عباس، رحب فيها بمضمون ما ورد في رسالة هنية قبل أيام.

ووصف النونو، الرسالة بأنها "تشكل أرضية عمل مشترك للانطلاق باتجاه بناء الشراكة وإنهاء الانقسام، وتجسيد وحدة الوطن والشعب والقيادة والقرار من خلال عملية ديموقراطية حرة ونزيهة".

وأكد الرئيس عباس في رسالته، وفق تصريح النونو، التزامه وحركة فتح ببناء الشراكة وتحقيق الوحدة باعتبارها هدفا إستراتيجيا، معتبرًا الحوار الوطني هو الطريق لتجسيد ذلك.

وأوضح أنه سيعمل على توفير البيئة والمناخ الإيجابي لاستمرار تجسيد كل التفاهمات والاتفاقات بما فيها مخرجات لقاء الأمناء العامين وتفاهمات إسطنبول.

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، قد أكد في رسالته التي وجهها للرئيس عباس على إجراء انتخابات المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة على قاعدة التوالي والترابط في مدة أقصاها 6 أشهر.

وعبر هنية عن ثقته بدور الدول الشقيقة والصديقة التي بذلت جهودًا لتحريك مسار المصالحة وضمان تطبيق الاتفاقات والتفاهمات الوطنية، وخاصة مصر وقطر وتركيا وروسيا.وسوف يوجه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، كلمة اليوم يستعرض فيها التفاصيل كافة المتعلقة بتطورات مسار تحقيق الوحدة الوطنية.