الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الجبهة الشعبية: البطريرك ثيوفولوس خائن ويجب عزله ومقاطعته

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

جددت "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين، مطالبتها وموقفها بضرورة عزل البطريرك ثيوفولوس الثالث، وعدم الاعتراف به ومقاطعته بشكل كامل.

ووصفت "الشعبية" في تصريح صحفي لها اليوم الثلاثاء، البطريرك بـ "الخائن والفاسد؛ في ظل استمرار خيانته للأمانة ومواصلة تسريب المزيد من العقارات للكيان الصهيوني".

وأشارت إلى أن ثيوفولوس قام مؤخرًا بتحويل مباني دير مار إلياس الواقعة في بيت جالا إلى فندق يشرف على إدارته شركة أوروبية مشبوهة "من المحتمل جداً أن تكون مملوكة للاحتلال".

ونددت بقيام محافظة بيت لحم والأجهزة الأمنية بمنع إقامة المؤتمر الصحفي للحراك الأرثوذكسي الذي كان بصدد كشف خيوط تسريب الصفقة الجديدة للبطريرك في مدينة القدس.

وجاء في البيان: "إن استمرار هذا البطريرك الخائن بتسريب المزيد من العقارات والأراضي الفلسطينية، هو جزء لا يتجزأ من عملية التهويد والتوسع الاستيطاني للكيان الصهيوني".

وأردفت: "وفي ذلك محاولة أيضاً للانقضاض على الرواية والهوية الوطنية، ومحاولة لضرب الجذور التاريخية لأبناء شعبنا المسيحيين وتعلقهم بأرضهم وباعتبارهم جزءا أصيلا من الشعب الفلسطيني".

ودعت إلى ضغط وطني وشعبي واسع من أجل طرد هذا البطريرك والتصدي لكل مخططات الاحتلال وأذنابه الهادفة للاستيلاء على الأراضي والممتلكات الفلسطينية.

وطالبت السلطة الفلسطينية بوقف "التعاطي السلبي والمريب" مع هذه القضية وتَحمُلّ مسؤولياتها على المستوى الدولي من أجل نزع الشرعية عن هذا الخائن، والتحقيق في قضايا التسريب.