الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد اعتذارها

شرين عبد الوهاب تعتذر للشعب المصري

حجم الخط
شرين عبد الوهاب
القاهرة - سند

نشرت نقابة المهن الموسيقية المصرية، توضيحًا حول قرارها المتداول بخصوص رفع الإيقاف عن المطربة شيرين عبد الوهاب.

وأوضحت النقابة أنها أرسلت "إفادة" قانونية للمطربة برفع الإيقاف عنها، ولا يجب أن تتضمن البنود الخاصة بالعقوبة.

 وأكد البيان الرسمي إلى أنّ شيرين نفذت العقوبة بالفعل، بعدما اكتفى مجلس الإدارة بفترة الإيقاف السابقة، بعد تقديم شيرين لاعتذار مكتوب عن تصريحاتها المسيئة.

وحدثت أزمة بين شيرين  مع نقابة المهن الموسيقية، وتم إصدار قرار بوقفها عن العمل منذ أكثر من شهرين، على خلفية حفلها الأخير بدولة البحرين.

 وأقرت النقابة بجلستها المنعقدة بتاريخ 29/5/2019 قرار بالاكتفاء بمدة الوقف الماضية، وإلغاء القرار من تاريخ الجلسة، بناءً على اعتذار مكتوب إلى النقابة، تعتذر للشعب المصري ونقابة المهن الموسيقية .

وقالت شرين أنها لم تكن تقصد أيّ معنًى يُفهم منه إساءة لبلدها مصر.

بدوره، لفت المتحدث الرسمي للنقابة، أنّ ما نُشر ليس نصّ القرار، وإنما هي إفادة تُعطى لصاحب الشأن ليقدمها لأيّ جهة إذا طُلب منه ذلك، وأنّ هذه الإفادة لم تتضمن أسباب الإلغاء وليست حجة على النقابة بالشكل الذي نُشرت به.

وخضعت شيرين للتحقيق يوم الأربعاء 10 أبريل، أمام لجنة ترأسها المستشار عبد الرحمن سعد من مجلس الدولة، ورئيس لجنة العمل بالنقابة علاء سلامة، والسكرتير العام للنقابة أحمد رمضان، والمستشارين علاء عامر، وسعد المتولي.

واستغرق التحقيق مع شيرين عبد الوهاب 20 دقيقة فقط، واعترفت شيرين بصحة المقطع المصور، وأكدت حسن نيتها وحبها الشديد لمصر وجمهورها، وسُمح لها بالمغادرة فورًا من دون مقابلة نقيب الموسيقيين هاني شاكر، الذي فضل الغياب عن مقر النقابة، كما غابت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس الإدارة.

وأكدت النقابة وقتها عدم صحة الأنباء المتداولة حول رفض شيرين عبد الوهاب تقديم اعتذار رسمي للشعب المصري، عن تصريحاتها في الفيديو.

من جانبه، أكد طارق مرتضى المتحدث الرسمي لنقابة الموسيقيين: أنّ النقابة لم تطلب من شيرين الاعتذار، وأنها مثلت أمام لجنة التحقيقات وأدلت بأقوالها، وهو ما يتناقض مع التوضيح الأخير الذي أشار لوجود اعتذار مكتوب من شيرين.