دهم مناطق متفرقة

محدث الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة طالت 13 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس المحتلة، بينهم محاميان.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين، بعد الاعتداء عليهم بالضرب، خلال تصديهم لمحاولة تجريف أراضٍ في حي وادي الربابة من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وبيّنت المصادر بأن المعتقلين هم: أحمد سمرين، فارس عوض، يوسف عوض، محمد عوض، وعمار عوض.

وأشارت إلى اعتقال الشاب أمجد محمود (28 عاما)، بعد أن دهمت منزله في قرية العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة، بالإضافة لكل من: حمودة أبو سبيتان، وسماحة الرجبي من القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من الخليل، هم: المحامي سهيل عاشور الحسيني ونجله المحامي فهد، بعد اقتحام منزلهما في منطقة جبل جوهر، والمواطن حسين حافظ الهريني، من يطا جنوبي المدينة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر قصي إبراهيم حمادة، من مدينة جنين، على حاجز عسكري أثناء توجهه إلى مدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا، لم تعرف هويته بعد، من قرية عاطوف في الأغوار الشمالية، واستولت على شاحنته.

وشنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة اقتحامات ومداهمات لأنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تخللتها مواجهات واعتداءات للمستوطنين.

وذكر مراسلو "وكالة سند للأنباء" في الضفة، أن المستوطنين واصلوا اعتداءاتهم على مفارق الطرق الخارجية والالتفافية في محافظات الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال دهمت مدينة طولكرم وتمركزت في العديد من أحيائها؛ دون الإبلاغ عن اعتقالات أو إصابات.

ودهم جنود الاحتلال محطة محروقات وعدة محلات تجارية، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة قرب مدخل بلدة يعبد جنوب غربي جنين.

وتصدى الفلسطينيون في بلدة برقة شمالي مدينة نابلس لهجوم من المستوطنين، ولاحقوهم حتى مدخل مستوطنة "حومش" المخلاة.

ونفذ المستوطنون أعمال "عربدة" واعتداءات على الفلسطينيين ومركباتهم وممتلكاتهم على مفارق: حوارة وزعترة جنوبي نابلس وطريق صرة- جيت غربًا، وقرب مستوطنة "شيلو" شمالي رام الله.

وفي القدس، اقتحمت قوات وشرطة الاحتلال بلدة كفر عقب إلى الشمال من المدينة المحتلة، وتمركزت في محيط منزل عائلة الرجبي.

وأطلق شبّان فلسطينيون مفرقعات نارية صوب جنود الاحتلال في قرية العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk