"ترامب" يوافق على إعلان حالة الطوارئ بواشنطن

حجم الخط
دونالد ترامب.jpg
واشنطن - وكالات

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وافق على إعلان حالة الطوارئ في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول بأن مكتب التحقيقات الفدرالي تلقى معلومات حول التخطيط لاحتجاجات مسلحة أمام مبان حكومية في كافة الولايات الأمريكية الـ 50 مع اقتراب تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأوضحت مذكرة لمكتب التحقيقات، اطلعت عليها وسائل إعلام، أن احتجاجات مسلحة مخطط لها أمام مباني الكابيتول في كل الولايات الـ 50 ابتداء من 16 يناير وحتى 20 يناير على الأقل.

كما وسيكون هناك احتجاجات أمام الكابيتول في واشنطن حيث مقر الكونغرس من 17 يناير وحتى 20 يناير.

وتحذر المذكرة من وجود مجموعة مسلحة تخطط للتوجه إلى واشنطن يوم 16 يناير في حال حاول الكونغرس عزل الرئيس دونالد ترمب بموجب التعديل الـ 25 في الدستور الأمريكي.

وتوعدت المجموعة بانتفاضة ضخمة في حال حدث ذلك.

ويطرح مجلس النواب الأمريكي اليوم قرارا لتوبيخ ترامب ومنعه من تولي أي منصب اتحادي في المستقبل

وقال النائب الجمهوري، توم ريد، إنه سينضم لغيره من النواب اليوم الثلاثاء، لطرح قرار يوبخ الرئيس دونالد ترامب لعلاقته بهجوم أنصاره على مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي.

وأكد ريد، في مقال بصحيفة "نيويورك تايمز" إنه سيعمل أيضا لإيجاد سبيل يتيح للكونغرس منع ترامب من السعي لتولي أي منصب اتحادي في المستقبل.

وفي الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أمس الاثنين، أن الرئيس الحالي دونالد ترامب يجب ألا يبقى في منصبه.

ودعت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، نائب الرئيس، مايك بينس، إلى تفعيل التعديل الـ25 من الدستور لعزل ترامب، والرد على هذا الطلب في غضون 24 ساعة من إقراره.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk