الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ألمانيا: مستمرون في دعم "أونروا"

حجم الخط
وزيرا الخارجية الألماني والأردني
عمان - سند

أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الأحد، أن بلاده ستستمر في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لأهمية عملها.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب لقاء جمعه بنظيره الأردني أيمن الصفدي، بالعاصمة عمان.

وقال ماس: "ركزت مباحثاتنا مع الأردن على الوضع في الشرق الأوسط وعلى التوترات الراهنة، وتقييم الأردن مهم لما يجري، لأن له دور متوازن في المنطقة".

وأردف: "تحدثنا عن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، ونحن نتفق في هذه النقطة، ونعتمد على تقييم الأردن، وحل الدولتين هو الحل الوحيد.. نحن نرى أن دعم الأونروا له أهمية كبيرة، وسنواصل دعمها".

وتابع: "نحن على علم بالوضع الاقتصادي الصعب في الأردن، ولذلك يسعدنا سير البلاد في إصلاحات اقتصادية بالتنسيق مع صندوق النقد الدولي، وألمانيا تدعم الأردن بقرض بقيمة 100 مليون دولار".

من جهته، قال وزير الخارجية الأردني، إن "التعاون مستمر والشراكة تترسخ يومًا بعد يوم، هناك تواصل حول عملنا المشترك للإسهام في حل التحديات التي تواجهها المنطقة".

وأشار الصفدي أن "القضية الفلسطينية في مقدمة ما بحثناه، ونحن وألمانيا متفقين على أن حل الدولتين هو السبيل لإنهاء الصراع.. المملكة تريد سلامًا دائمًا وشاملًا، ولتحقيق ذلك لا بد من إنهاء الاحتلال".

واستطرد: "الأردن وألمانيا شركاء في دعم الأونروا، الذي لا بد أن يستمر أداء دورها".

وتأتي جولة ماس، بالمنطقة وسط توتر بين إيران والولايات المتحدة، تصاعد منذ انسحاب واشنطن، في 2018، من الاتفاق النووي المبرم عام 2015، وإعادتها فرض عقوبات مشددة على طهران.

وتضاعف التوتر مؤخرًا بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط.