الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خلال اتصال هاتفي مع هنية..

إيران: مستمرون في دعم المقاومة الفلسطينية سياسياً وميدانياً

حجم الخط
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان
طهران - وكالات

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مساء اليوم الاثنين، على موقف إيران الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته على المستوى السياسي والميداني.

وأشاد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بالمقاومة الفلسطينية ودورها في مواجهة الاحتلال، مباركاً بالانتصار على إرادة المحتل وإرهابه.

وأشار، إلى الجهود الدبلوماسية التي بذلتها إيران مع منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة، لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال.

واستعرض اللهيان، آخر التطورات المتعلقة بالمفاوضات في فيينا والنتائج المتوقعة.

من جانبه عبر هنية، عن تقديره لمواقف إيران وشكره على دعمها اللامحدود للمقاومة، وتطوير إمكاناتها ولما بذلته من جهود سياسية ومن دعم للشعب الفلسطيني ومقاومته والتأثيرات الإيجابية لهذا الدعم وهذه المواقف المهمة.

وأكد هنية، أن المقاومة موحدة في مواجهة الاحتلال سياسيًا وميدانيًا، وأن من حق إيران الحفاظ على حقوقها ومصالحها.

وعلى مدار الثلاثة أيام الماضية، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها الجمعة، واستمرت حتى الساعة 11:30 من مساء أمس الأحد.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 44 فلسطينيا، بينهم 15 طفلًا و4 سيدات و360 إصابة بجراح مختلفة. بحسب أحدث بيان لوزارة الصحة في قطاع غزة.

ونص اتفاق الهدنة الموقع بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بوساطة مصرية والذي دخل حيز التنفيذ عند الساعة 11:30 من مساء أمس الأحد، على أن تبذل مصر جهودها للعمل على الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل على الإفراج عن القيادي بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.