الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الأمطار تغرق غرف الأسرى في معتقل "حوارة"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، إن مياه الأمطار تسربت وأغرقت الغرف التي يحتجز فيها الأسرى في معتقل "حوارة" جنوب نابلس بالضفة.

 وذكرت الهيئة في بيان صحفي، أن إدارة المعتقل ماطلت كثيرا في إخلاء بعض الغرف ونقل الأسرى منها إلى غرف مجاورة، حيث غمرت المياه ملابس المعتقلين وأغطيتهم ومقتنياتهم الشخصية.

وأوضح محامي الهيئة الذي زار عدداً من أسرى المعتقل أمس، أن علامات البرد الشديد بدت على اصفرار وجوههم وارتعاش أجسادهم.

ولفت إلى أن الشبابيك مفتوحة وعليها قضبان وسياج حديدي فقط، كما أن مصارف المياه معطوبة وتتسرب منها الحشرات والمياه من خارج الغرف الاعتقالية.

وأشارت الهيئة، إلى أن حوارة، يعتبر من أسوأ مراكز التوقيف الإسرائيلية من حيث معاملة الأسرى أو الاستجابة لأدنى حاجياتهم الأساسية وتستعمله سلطات الاحتلال حاليا كمركز للحجر الصحي من فيروس "كورونا".

ويشكو الأسرى من سوء المعاملة وقلة الأغطية ورداءة وقلة الطعام وفقدانهم للسوائل الساخنة خاصة في ظل الأجواء الباردة وانتشار وباء "كورونا" ولانعدام الاهتمام بالمعتقل وبحاجياتهم وكذلك من انعدام النظافة.

 وطالب أسرى هذا المعتقل والبالغ عددهم حاليا 11 أسيرا، المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بضرورة زيارتهم لكشف جرائم السجان بحقهم والاطلاع على واقع حياتهم اللاإنساني والمأساوي.