الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مستشفى إسرائيلي يطالب بنقل مرضى "كورونا" بسبب الازدحام

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

طالب مستشفى إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، وزارة الصحة الإسرائيلية بنقل المرضى إلى مستشفيات وسط إسرائيل بسبب الزحام.

و أعلن مستشفى "هداسا-عين كارم" في القدس اليوم الثلاثاء، أن لديه 127 مصابا بالفيروس بينهم 70 حالة خطيرة، 24 يستعينون بأجهزة تنفس.

ووفقا لموقع " i24" الإسرائيلي فإن المستشفيات الإسرائيلية تعاني ازدحاما بسبب تزايد أعداد المصابين بكورونا.

يأتي ذلك فيما تجاوزت إسرائيل حاجز الـ10 آلاف إصابة يومية بكورونا، وسجلت 10021 إصابة جديدة بالفيروس أمس الاثنين.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن عدد الإصابات النشطة في إسرائيل وصل إلى 81059 إصابة، بينها 1114 مصابا حالتهم خطيرة، منهم 277 مصابا يستعينون بأجهزة التنفس.

وارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 4049 حالة وفاة .

وقد صنفت جامعة أكسفورد عدد الإصابات في الدول وفقا لعدد السكان في الأسبوع الأخير، فكانت النتيجة أن إسرائيل هي الأولى عالميا، تليها البرتغال، ثم اندورا، والتشيك، ثم ايرلندا.

وتأتي بعدها لبنان، ثم الجبل الاسود، وسلوفانيا، والولايات المتحدة، وإسبانيا والسويد.

في المقابل تحتل إسرائيل المرتبة الرابعة عالميا في عدد فحوصات كورونا بالنسبة لعدد السكان، خلال الأسبوع الأخير أيضا حسب أكسفورد.

وتأتي بعدها النمسا ثم الإمارات ثم لوكسمبورغ، وقبرص، ثم الدنمارك، وبريطانيا، والبحرين، ومالطا، وأندورا.

يأتي ذلك فيما تعقد الحكومة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء جلسة خاصة لمناقشة تمديد الاغلاق الشامل المفروض في إسرائيل، وتطالب وزارة الصحة الاسرائيلية تمديده أسبوعين.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية أن ما يتراوح بين 10% و20% من الإسرائيليين الذي يعانون من كورونا، أصيبوا بالسلالة البريطانية المتحورة.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست"، عن منسق ملف كورونا في إسرائيل البرفيسور نحمان آش أن السلالة البريطانية المتحورة تنتشر على الأرجح بشكل سريع في إسرائيل.

وتوقع المسؤول الإسرائيلي في حديثه خلال مؤتمر صحفي أن هذا الانتشار للسلالة التي ظهرت في بريطانيا مؤخرا قد يؤثر في مدى قدرة إسرائيل في الخروج من الإغلاق.

يأتي هذا في الوقت الذي بدأت فيه الحكومة الإسرائيلية، اليوم، في طرح الجرعة الثانية من لقاح كورونا في أسرع حملة تطعيم في العالم.

ومنذ 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، يتلقى الإسرائيليون الذين تزيد أعمارهم على (60 عاماً) ومن يعانون مشكلات صحية إلى جانب أفراد الطواقم الطبية الجرعة الأولى من لقاح شركة "فايزر".