الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

افتتاح مستشفى في طولكرم لمعالجة مرضى "كورونا"

حجم الخط
مي الكيلة.jpg
طولكرم-وكالة سند للأنباء

افتتحت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الخميس، مستشفى الهلال الأحمر في طولكرم لمعالجة مرضى "كورونا"، والذي تم تخصيصه بالكامل لهذا الغرض.

وقالت الكيلة، إن افتتاح مستشفى الهلال الأحمر في طولكرم لعلاج كورونا جاء بعد إعادة التأهيل والتجهيز بالأسرة وأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشارت إلى أنه تم تزويده بتسعة أسرة مع اجهزة تنفس اصطناعي، موضحة أن المستشفى أصبح يضم 30 سريرا، وستعمل الوزارة على زيادة الأسرة استعدادا لأي زيادة في أعداد مرضى كورونا في الفترة المقبلة.

وسبق الافتتاح اجتماع الكيلة والوفد المرافق لها مع المحافظ عصام أبو بكر، ولجنة الطوارئ للحد من تفشي جائحة كورونا، واللجنة الصحية في المحافظة، في إطار المتابعة للحالة الصحية والوبائية والاحتياجات المتعلقة بمحافظة طولكرم.

وقالت الكيلة إن الوزارة تستعد أكثر وأكثر لمواجهة جائحة كورونا مع دخول شهر كانون الأول.

وبينت أنه بحسب الخبراء فإن الموجة المقبلة للفيروس ستكون خلال شهر 12، وقد تشتد خلال شهر كانون الثاني من العام المقبل.

وأعلنت بأنه سيفتتح خلال الثلاثة أسابيع المقبلة مختبر فحص فيروس كورونا في محافظة طولكرم.

وأوضحت أنه جرى الاتفاق مع بلدية عتيل لافتتاح عيادات الطوارئ في مستشفى عتيل من الصباح حتى الساعة السادسة مساء، على أن يتم تطوير المستشفى بشكل كامل بعد زوال الأزمة.

وبينت "الكيلة" أنه سيتم تزويد مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بـ12 جهاز غسيل كلى خلال الأسبوع المقبل، وجهاز لتنقية الماء لأجهزة غسيل الكلى وهو الآن في اجراءات الشراء.

كما سيتم تزويده بجهازي "انترساوند" لقسم الولادة، وأجهزة اخرى من أجل تعزيز النظام الصحي في المحافظة.

وأكدت أن وزارة الصحة افتتحت سبعة مراكز علاجية لمرضى كورونا في المحافظات، بسعة 30-50 سريرا مع 10 أسرة للعناية المكثفة، مع الطواقم الطبية والمواد اللازمة، وهو يعتبر انجازا كبيرا لتعزيز الوضع الصحي.