الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الدعوة لإضراب شامل تزامناً مع انعقاد مؤتمر البحرين

حجم الخط
صورة أرشيفية
رام الله - سند

 قال منسق الحملة الشعبية لإسقاط مؤتمر البحرين معروف الرفاعي إن فصائل العمل الوطني قررت خلال اجتماع عقدته أمس الأحد بمقر بلدية البيرة، اتخاذ عدة خطوات عملية رافضة لمؤتمر البحرين الاقتصادي.

 وأوضح الرفاعي في تصريحات خاصة لموقع "سند للأنباء" أن هذه الخطوات ستبدأ بالدعوة لمسيرة يوم الجمعة المقبلة على أراضي قرية جيبيا شمال رام الله المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال.

وبين أنه سيكون هناك مسيرات على خطوط التماس يوم الجمعة الموافق 21 من الشهر الجاري.

وكشف الرفاعي أن هذه الخطوات تشمل أيضاً الدعوة لإضراب شامل في كافة المدن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والمناطق المحتلة عام 48 يومي 25 و26 من الشهر ذاته، تزامناً مع انعقاد مؤتمر البحرين.

وبيّن أن هذه الفعاليات سبقها إطلاق هاشتاغ بعشر لغات: #يسقط_مؤتمر_البحرين على مواقع التواصل، ولاقى تفاعلاً كبيراً من المستخدمين.

وحسب الرفاعي فإن القائمين على هذا "الهاشتاغ" لمسوا تفاعلاً من المواطنين البحرينيين الذين عبرّوا عن رفضهم لعقد هذا المؤتمر فوق أراضيهم، كما أعلنت 26 مؤسسة هناك عن تنظيم فعاليات ومسيرات مناهضة لهذا المؤتمر.

وحول قدرة القائمين على هذه الحملة على تحريك الشارع الفلسطيني، شدد على أنهم لا يملكون أدوات حقيقية لفعل ذلك، غير أنهم يراهنون على درجة وعي المواطنين حول خطورة صفقة القرن ومؤتمر البحرين.

وطالب الرفاعي الفصائل الفلسطينية والمؤسسات التعليمة والوزارات المختصة بأن يكون لها دور تثقيفي من خلال إبراز خطورة الصفقة الأمريكية على القضية الفلسطينية. 

وأكد منسق الحملة الشعبية لإسقاط مؤتمر البحرين أن المؤتمر سيدفن قبل أن يولد.

وطالب الجماهير الفلسطينية بالنزول للشارع والتفاعل على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي رفضاً لصفقة القرن وشقها الاقتصادي مؤتمر البحرين.