الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

دعوات للمشاركة في فعاليات مساندة للأسرى ورفضًا لانتهاكات المستوطنين

حجم الخط
فلسطين.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الاثنين، للمشاركة في فعاليات لمساندة الأسرى الفلسطينيين في السجون، ولمواجهة اعتداءات المستوطنين في قرى وبلدات الضفة الغربية.

وجاء في بيان لـ "القوى الوطنية"، ندعو المواطنين للمشاركة غدًا الثلاثاء في اعتصام واسع أمام مقر الصليب الأحمر، احتجاجًا على سياسة الموت البطئ التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.

وطالبت "القوى"، بضرورة التدخل الفوري لحماية الأسرى وإنقاذ حياتهم، في ظل تزايد أعداد الأسرى المصابين بفيروس كورونا، مؤكدةً على أهمية الحراك الشعبي لمناصرتهم.

وتجاوز عدد الأسرى المصابين بـ "كورونا" في صفوف الأسرى الـ300، أعلاها سُجلت في سجن "جلبوع" في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، يليه سجنا "النقب، وريمون".

وفي السياق، شددت على ضرورة مواجهة سياسات الاحتلال الاستيطاينة في الضفة الغربية واستنهاض كل الطاقات لأجل ذلك.

وتابعت: "نؤكد على أهمية العمل الميداني والشعبي مع تصاعد اعتداءات المستوطنين على القرى الفلسطينية، والعمل بكل الإمكانيات المتاحة لحمايتها من بطشهم وانتهاكاتهم المتواصلة".

ودعت في بيانها، للمشاركة في فعاليات قرى شرق رام الله المغير، ودير جرير يوم الجمعة المقبل، في إطار ما أسمته "تصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه".

وشددت "القوى" على أهمية تحويل الانتخابات الفلسطينية لمعركة سياسية، ووطنية نحو إنهاء الاحتلال إضافة لكونها معركة ديمقراطية، وتحديدا في مدينة القدس المحتلة ومحيطها.

وطالبت العالم بتحمل مسؤوليته في لجم الاعتداءات الإسرائيلية، بالتزامن مع التحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات.

وأردفت: "يجب تذليل كل العقبات التي تحول دون التوصل لصيغة واضحة تنهي الانقسام، من اجل استعادة الوحدة الوطنية".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات، وفق مرسوم أصدره الرئيس محمود عباس، مؤخرًا، على 3 مراحل: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.