الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

دعوات للمشاركة في "ثلاثاء الحسم" نصرةً للأسرى

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيون
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعا نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، إلى مشاركة واسعة في "ثلاثاء الحسم"، يوم غد، في فعاليات نصرةً للأسرى في السجون بمعركتهم داخل السجون والتي دخلت يومها الـ23 على التوالي.

وقال نادي الأسير في بيانٍ له وصل "وكالة سند للأنباء" أنه ستقام غدًا فعاليات في كافة المحافظات الفلسطينية، وسيتزامن ذلك مع خطوات نضالية في السجون كافة.

وتابع أنه في "الوقت الذي يواجه الأسرى هجمة ممنهجة بقرار سياسي إسرائيلي، فإن من الواجب نصرتهم بما يليق بتضحياتهم، وحماية منجزاتهم التي حققتها الحركة الأسيرة عبر نضال طويل".

ويواصل الأسرى الفلسطينيون خطواتهم النضالية التي بدأت منذ 23 يومًا؛ رفضًا لاستمرار إدارة سجون الاحتلال بإجراءاتها العقابية الممنهجة بحقّهم، وسط تحذيرات من توجههم إلى خيار المواجهة المفتوحة.

ومؤخرًا ازدادت حدّة التوتر في سجون الاحتلال على إثر تقليص إدارة سجون الاحتلال مدّة "الفورة" للأسرى، مخالفًا بذلك اتفاقًا مع الحركة الأسيرة عقب فرض عقوبات بعد حادثة فرار أسرى "نفق الحرية" في أيلول/ سبتمبر 2021.

ووفق مؤسسات مختصّة بالأسرى، يعتقل الاحتلال الإسرائيليّ 4500 فلسطيني في 23 سجنًا، بينهم عشرات أمضوا أكثر من 20 سنة، و34 أسيرة و180 طفلًا.