الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

دعوات لهبّة في الأراضي الفلسطينية نصرةً للأسرى

حجم الخط
هبّة شعبية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا نشطاء وفصائل العمل الوطني، لهبّة في عموم الأراضي الفلسطينية نصرةً لمحرري نفق سجن جلبوع، وغضبًا في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت مؤسسات الأسرى، والقوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة، للمشاركة الفاعلة في الوقفة الإسنادية للأسرى الأبطال الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت أمام دوار المنارة.

ودعا ناشطون للمشاركة في مسيرات ومواجهات على كل نقاط الاشتباك والتماس مع الاحتلال "من البحر إلى النهر"، نصرة لأحرار سجن جلبوع والأسرى في سجون الاحتلال.

وجاء في الدعوات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي "نداء لحماية الأسرى المحريين، دعوات لمسيرات على نقاط التماع لتشتيت الاحتلال عن ملاحقة الأسرى الأبطال؛ السبت الساعة الرابعة عصرا، في كل نقاط التماس في فلسطين من بحرها لنهرها".

كما دعا الحراك الشبابي في باقة الغربية بالداخل المحتل، لوقفة احتجاجية إسنادًا للأسرى الساعة السادسة من مساء اليوم عند دوار أبو بكر الصديق.

يأتي ذلك في وقت تعيش فيه فلسطين حالة من الغضب الشديد على خلفية اعتقال الاحتلال أربعة من الأسرى الستة، الذي تمكنوا من تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع" قبل أيام عبر نفقٍ حفروه يمتد إلى خارجه، فيما تواصل البحث عن أسيرين آخريَن.