الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"أبو هولي" يدعو الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه "أونروا"

حجم الخط
9REys.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

 دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه وكالة الغوث الدولية "أونروا" بحل أزمتها المالية وتأمين موازنة ثابتة ومستقرة قابلة للتنبؤ.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب المفوض العام لـ "أونروا" ليني ستينيث مع ممثلي الدول المضيفة "فلسطين، سوريا، الأردن، لبنان" بالإضافة إلى مصر على خاصية الزوم.

وشدد "أبو هولي" على أن عدم استقرار موازنة "أونروا" واستمرار العجز المالي فيها، بات مبعث قلق لدى مجتمع اللاجئين والموظفين العاملين في "أونروا" الذي يزيد عددهم عن 28 ألف موظف.

وأكد أن الوضع المالي ليس جيدًا في ظل الحديث عن توقعات العجز المالي في موازنتها للعام 2021 بقيمة بـ 241 مليون دولار.

وأشار "أبو هولي" إلى أن الأموال المتوفرة لديها ستغطي فقط رواتب شهر شباط/فبراير، مما يفيد إلى عدم توفر المال لـ "أونروا" لتغطية رواتب شهر آذار/مارس مما يشكل خطوة على خدمات "أونروا".

وبحث موازنة "أونروا" للعام 2021 والتي تقدر بـ 1.3 مليار دولار والوضع المالي الحرج لـ "أونروا" في ظل توقعات العجز التي تقدر بـ 241 مليون دولار.

وأوضح أن تقديم بعض الدول المانحة التزاماتها المالية تأتي في إطار الحلول المؤقتة التي ساهمت في تمكين "أونروا" عن صرف رواتب موظفيها عن شهري يناير، وتغطية رواتب شهر فبراير.

وأكد "أبو هولي" أن الحلول المؤقتة ليس علاجاً لحل أزمات "أونروا" المتكررة مما يستوجب وضع إستراتيجية واضحة لضمان التمويل الثابت للأونروا القابل للتنبؤ.