الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

محدث الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين ويُصيب آخر بالضفة الغربية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية، وأصابت آخر بالرصاص خلال مواجهات جنوبي مدينة جنين.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين فارس خضر زرينة (21 عامًا)، ومحمد خالد الكردي (20 عامًا)، والشاب مالك نايف زبون (28 عامًا)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في مخيم عايدة للاجئين شمالي مدينة بيت لحم.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر محلية، إن شابًا فلسطينيًا أصيب بعيار معدني، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في بلدة جبع جنوبي مدينة جنين.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال؛ التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية ما أدى لإصابة شاب بعيار معدني في اليد وعدد آخر بحالات اختناق.

وأشارت المصادر إلى إلحاق أضرار مادية بمركبتين في بلدة جبع، خلال المواجهات.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر معين عثمان حمامرة (27 عامًا)، بعد اقتحام بلدة جبع ومداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

وبيّنت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عمر وإبراهيم حماد، عقب اقتحام منزل عائلتيهما في مخيم جنين للاجئين.

وشهدت بلدتي فحمة وكفر راعي، قضاء جنين، مداهمات من قبل آليات عسكرية إسرائيلية، تزامنًا مع تكثيف قوات الاحتلال لتواجدها العسكري جنوبي مدينة جنين.

وذكر شهود العيان لـ "وكالة سند"، أن قوات الاحتلال دهمت منزل الأسيرين الشقيقين بلال وبسام ذياب في بلدة كفر راعي.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، كلًا من: غسان موسى عزام من حي أم الشرايط في مدينة البيرة، عدي عيسى ربيع من مدينة رام الله، إسلام الطويل من البيرة، وعدي زهران من قرية دير أبو مشغل شمال غربي رام الله.