الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اجتماع لبحث سبل إنجاح الانتخابات بالقدس وضواحيها

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

بحث نائب محافظ القدس عبد الله صيام، ومنسق دائرة القدس الانتخابية زياد البكري، ومدير عام الحكم المحلي عبد السلام سلامة، سبل انجاح وتسيير عملية الانتخابات التشريعية والرئاسية 2021 في محافظة القدس وضواحيها.

جاء ذلك، خلال اجتماع تشاوري عقد في مقر دائرة القدس الانتخابية، اليوم الخميس، ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها فعاليات القدس تحضيرا لخلق أجواء إيجابية للانتخابات، نظرا لخصوصية القدس وعراقيل الاحتلال.

وقال صيام، إن إجراء الانتخابات في القدس يمثل محورا استثنائيا في الوطن، لما تعانيه القدس من تحركات احتلالية رامية إلى تهويدها فكرا وشكلا ولغة.

وأكد أن محافظة القدس على أتم الجاهزية الآن لتقديم كل ما يلزم لإنجاح عملية الانتخابات.

بدوره، قال البكري، إن دائرة القدس الانتخابية أعلنت عن إطلاق حملة واسعة للتسجيل الميداني والتوعية لمرحلة التسجيل في السجل الانتخابي والذي سيقفل أبوابه نهاية يوم الـ16 من الشهر الجاري.

واستعرض، تقريرا مفصلا حول نسب التسجيل في السجل الانتخابي على مستوى الهيئات المحلية في القدس حتى هذه اللحظة.

 وناقش الإجراء المتبع من قبل لجنة الانتخابات المركزية فيما يتعلق بحملة الهوية الزرقاء والذي يضمن حقهم في الترشح والاقتراع دون اشتراط تسجيلهم في السجل الانتخابي.

بدوره، أكد مدير عام الحكم المحلي في القدس عبد السلام سلامة دور لجنة الانتخابات في القدس بتوفير الأجواء الديمقراطية لوصول أكبر عدد ممكن من الأصوات لصندوق الاقتراع.

وأشار إلى أن الحكم المحلي يتابع عن كثب التسجيل في السجل الانتخابي، ويعمل على التعميم على المجالس والبلديات بضرورة التسجيل في السجل الانتخابي.

ودعا المتحدثون إلى تعاون جميع الجهات لتخطي العراقيل الإسرائيلية في القدس، وتضافر وتكاتف كل الجهود لإنجاح جميع مراحل العملية الانتخابية وتكللها بالنجاح.

وتفرض سلطات الاحتلال  قيودا على محافظ محافظة القدس عدنان غيث وتمنعه من الوصول إلى مكان عمله إلى مركز المحافظة بالضفة.