الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

منظمة التحرير تؤكد أهمية إنجاح الانتخابات

حجم الخط
صوة أرشيفية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، على أهمية إنجاح التحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات الفلسطينية تجسيداً للديمقراطية الفلسطينية وتعزيزاً للنظام السياسي الفلسطيني.

وبيّنت خلال اجتماع عقدته اليوم برام الله، أنّها توقفت أمام تصعيد جرائم الاحتلال ضد شعبنا وخاصة الإعلانات الأخيرة ببناء وتوسيع الاستعمار الاستيطاني غير الشرعي وغير القانوني.

ولفتت إلى التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي الذي تحدث عن شرعنه الاستيطان الاستعماري غير الشرعي وغير القانوني.

وكذلك قرارات الاحتلال ببناء ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية الاستعمارية داخل مدينة القدس، وفي قلب مدينة الخليل وأراضي الأغوار، وأيضاً مشروع البناء الاستعماري في مطار قلنديا قرب رام الله.

وطالبت بسرعة تدخل فاعل من المنظمات الدولية والقانونية وعواصم المجتمع الدولي بأهمية تضافر كل الجهود للتدخل لوقف هذا التصعيد الخطير وتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

كما بحثت اللجنة التنفيذية أهمية تجديد التفويض لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينية بعد الإجماع الدولي على ذلك في الجمعية العامة للأمم المتحدة بمائة وسبعين صوت.

وأكدت أن قرار التجديد يشكل إسناد ودعم دولي بالإجماع في تجديد التفويض وتأكيداً على أهمية حق عودة اللاجئين الفلسطينيين المسنود بالقرارات الأممية.

وحذرت في اجتماعها من إقامة المشفى الميداني الأمريكي في المنطقة الشمالية لقطاع غزّة.

وأكدت اللجنة التنفيذية رفضها ومقاومتها لتوجهات الاحتلال التي تتحدث عن جزيرة على شواطئ قطاع غزّة، ثم بناء ميناء ومطار وإقامة مشاريع اقتصادية وغير ذلك بإشراف حكومة الاحتلال.

وبحثت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم الثلاثاء، آخر المستجدات السياسية وقضايا الوضع الداخلي، خاصة إقامة المشفى الميداني الأمريكي في المنطقة الشمالية لقطاع غزّة.

وأدانت "المشروع الأمريكي- الاحتلالي" المسمى بـ"صفقة القرن" الأمريكية التي تحاول الإدارة الأمريكية تمريرها بهدف تثبيت وقائع على الأرض وتصفية القضية الفلسطينية.

ووجّهت التحية للأسرى المعتقلين الأبطال النازحين خلف قضبان زنازين الاحتلال والأسرى المضربين عن الطعام داخل الزنازين رفضاً لسياسات التعذيب والعزل والاعتقال الإداري.

 وحذرت من سقوط مزيد من شهداء الحركة الأسيرة كما جرى مع الأسير البطل سامي أبو دياك الذي رفض الاحتلال إطلاق سراحه على الرغم من وضعه الخطير في أيامه الأخيرة.

وطالبت بتجريم الاحتلال وفرض العقوبات عليه مع هذه الجرائم المتواصلة ضد  شعبنا وأسراه الأبطال.