الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"فلسطينيي أوروبا" يطالب بالمشاركة بانتخابات "الوطني"

حجم الخط
أوروبا.jpg
بروكسل-وكالات

أعلنت مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، يوم الجمعة، عن تبنيها عريضة لجمع تواقيع مؤسسات وفعاليات الفلسطينيين في أوروبا؛ لمخاطبة رؤساء هيئات منظمة التحرير والأمناء العامين للقوى والفصائل الفلسطينية، للمشاركة في انتخابات المجلس الوطني .

ودعت المؤسسة، المؤسسات والفعاليات الفلسطينية كافة في القارة الأوروبية إلى دعم العريضة والتوقيع عليها ومشاركتها بشكل واسع.

وأشارت العريضة إلى عظم التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في الآونة الأخيرة من خلال جملة من المؤامرات والمخططات التي تريد أن تأتي على ما تبقى من حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة.

وأكدت أن ذلك يستدعي سريعًا توجه كل الأطراف الحريصة على مصلحة هذه القضية إلى رأب الصدوع ورص الصفوف وبناء جسور الحوار والتعاون والتكامل وصولًا إلى مشروع سياسي فلسطيني واحد.

ورأت العريضة أن ما خلصت إليه لقاءات وحوارات القوى الفلسطينية التي عبر عنها المرسوم الرئاسي الداعي للانتخابات تشكل فرصة مهمة على طريق إعادة ترتيب البيت الداخلي.

وتوجهت العريضة إلى قيادات الشعب الفلسطيني كافة في القاهرة بتاريخ 8 فبراير2021 بضرورة إنجاز الاستحقاق الانتخابي المنتظر بطريقة مثالية تفضي إلى تحقيق الأهداف المرجوة منه.

وأشارت إلى ضرورة إشراك الشعب الفلسطيني في الخارج، ومنها القارة الأوروبية، في انتخابات المجلس الوطني لمنظمة التحرير.

وأكدت أن ذلك يأتي باعتبار الشعب المتواجد في الشتات و خاصة منها بلدان المهجر والاغتراب الأوروبية شكّل وسيظل يشكل رافعة حقيقية لعملية النضال الوطني.

كما أكدت على حق الفلسطينيين من أن يمثل تمثيلا ديمقراطيا حقيقيا داخل هذه المنظومة.

وتابعت "كما أن المصلحة الوطنية تقتضي بالضرورة إشراك أطياف وطاقات شعبنا كافة في المشروع الوطني الفلسطيني، والانتخابات تمثل معيارًا أساسيًا لمدى جدية هذا الاعتبار خاصة وأن الظروف مجتمعة مهيأة لمشاركة الشعب الفلسطيني من بلدان القارة الأوروبية كافة في هذه الانتخابات".