الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الرئيس الفلسطيني يدعو لتفعيل "الرباعية"

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، على أهمية تفعيل عمل اللجنة الرباعية الدولية، وتعزيز دورها خلال الفترة المقبلة لإطلاق مفاوضات جادة وحقيقية تقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات الدولية المعتمدة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس مساء اليوم بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط تو وينسلاند.

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام، للمضي قدما في تحقيق السلام الشامل والعادل، ونيل شعبنا حريته واستقلاله في دولته على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأطلع الرئيس الفلسطيني المبعوث الأممي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود المبذولة للتحضير لإجراء الانتخابات التشريعية في شهر أيار المقبل ومن ثم الرئاسية في تموز المقبل.

وثمن الرئيس، جهود الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس وجميع هيئات الأمم المتحدة.

وأثنى على كلمة المبعوث الأممي التي ألقاها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي الاخيرة، والتي شددوا فيها على دور الامم المتحدة في ضمان الشرعية الدولية والقانون الدولي لتكون الأساس في حل القضية الفلسطينية.

بدوره، أكد وينسلاند، التزام الأمم المتحدة بإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وفق المرجعيات الدولية المتفق عليها حسب قرارات الشرعية الدولية.

وأشار المبعوث الأممي إلى أنه قد أكد في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي التزام الأمم المتحدة ببذل كل الجهود من أجل ضمان تطبيق القانون الدولي، وأن يكون المرجعية الأساسية.

كما ودعا إلى احترام المرجعيات المعتمدة في هذا الصراع التي انطلقت على أساسها العملية السياسية.

وأكد على أن مهمته خلال الفترة المقبلة ستنطلق من هذه الأسس.

وشدد على أهمية الانتخابات الفلسطينية، وأن الأمم المتحدة ستقوم بما عليها لتقديم الدعم اللازم لإنجاحها وبالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية.