الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"اشتية" يدعو العالم لتفعيل قرارات مقاطعة الاحتلال

حجم الخط
محمد اشتية
رام الله- وكالة سند للأنباء

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، دول العالم إلى تفعيل قرارات مقاطعة دولة الاحتلال وفرض العقوبات عليها، وعدم السماح لها بالإفلات من العقاب.

جاء ذلك خلال كلمة لـ "اشتية" في مستهل الجلسة الحكومية التي عقدت في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، ظهر اليوم الاثنين.

وأكد "اشتية"، أن الإفلات من العقاب هو الدافع الكبير لقيام دولة الاحتلال من خلال جرائم القتل والاستيطان والتهجير، مشددًا أنه: "حان الوقت لوقف السياسة المزدوجة وتوفير الحماية للفلسطينيين".

وشدد أن دماء الشهداء تقصّر عمر الاحتلال وتفضح ممارساته العنصرية، لافتًا أن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، جاء ليلقي حجرًا كبيرًا في المياه الراكدة للقوانين والشرائع الدولية، ولفتح ملف ازدواجية المعايير في التعامل مع القضية الفلسطينية.

وحول مصادقة مخططات استيطانية جديدة، طالب "اشتية"، أمريكا والدول الأوروبية بالتدخل العاجل لوقف تنفيذ مخططات الاستيطان الجديدة التي تعتزم سلطات الاحتلال تنفيذها في الضفة الغربية، والتي سيتم بموجبها بناء 4427 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

واعتبر اشتية أن قرار المحكمة الإسرائيلية التي صادقت على طرد سكان التجمعات الفلسطينية في مسافر يطا، جائر وغير شرعي وغير قانوني، وأن هذه المحكمة مسيسة مبرمجة لخدمة المشروع الاستعماري في فلسطين.

وفي سياق آخر، طالب "اشتية"، المعلمين المضربين، باستئناف الدراسة وتعويض الطلبة عما فاتهم من فاقد تعليمي خلال الإضراب، مؤكدًا على الالتزام بما تم التوصل إليه مع اتحاد المعلمين.