الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"كحيل": انطلاق عملية تسجيل الناخبين في غزة والضفة غداً

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، مساء اليوم الثلاثاء، عن البدء بانطلاق أعمال تسجيل الناخبين في كافة محافظات الوطن يوم غد، وتستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري.

وقال كحيل في تصريحات أدلى بها، إن زيارة وفد اللجنة إلى قطاع غزة اليوم للتواصل مع مكاتبنا والمكتب التنفيذي المتواجدين فيه، للاطلاع غدا على انطلاق أعمال تسجيل الناخبين في غزة، والتي تستمر خمسة أيام.

ووصل وفد لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، عبر معبر بيت حانون شمالي القطاع.

ويضم الوفد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل، ونائب المدير التنفيذي أشرف الشعيبي، والمتحدث باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله.

وأوضح كحيل، أن الوفد سيلتقي الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد أن الوفد سينفذ جولة ميدانية في كافة محافظات القطاع الخمس، وأيضا سيلتقي مع الطواقم المتنقلة، التي تجري عملية تسجيل وتوعية للمواطنين حتى يتم حشد أكبر عدد من المسجلين.

وبين كحيل، أن عملية الانتخابات في القدس لها تسهيلات وإجراءات كما جرت في أعوام 1996 و2005 و2006

ونوه إلى أن لجنة الانتخابات هي لجنة فنية تقوم بعملها وفقا للمرسوم الرئاسي، ووفق الجدول الزمني الذي تم وضعه لإجراء الانتخابات.

ولفت إلى أن الطواقم الفنية جاهزة ومدربة للانطلاق غداً

وأشار إلى أن أنه تم تسجيل أكثر من 165 ألف ناخب وإضافتهم في سجل الناخبين، والذين عددهم مليونان وثلاثمائة وخمسة وستون ألف ناخب، متوقعا زيادة هذا الرقم مع نهاية عملية التسجيل يوم الثلاثاء المقبل

وأوضح كحيل أن تسجيل المواطنين في السجل الانتخابي يدل على شغفهم لغياب المسار الديمقراطي في فلسطين منذ 15 عاما، حيث إن جيلا كاملا لم يعايش هذه التجربة الديمقراطية.

ونوه كحيل، إلى أن أكثر من نصف الناخبين زاروا الموقع الإلكتروني للجنة للاطلاع على بياناتهم والتأكد من أنهم مسجلون، وهذا مؤشر على أن نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة ستكون عالية.