الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

مستوطنون يهاجمون عائلة جنوب الخليل

حجم الخط
مستوطنين.jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

هاجم مستوطنون، اليوم الجمعة، عائلة فلسطينية، في محاولة للاستيلاء على كهوفها بمنطقة الثعلة شرق يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور، إن مجموعة من مستوطني مستوطنة "كرمئيل" المقامة على أراضي المواطنين وبحماية جيش الاحتلال، هاجمت عائلة المواطن محمود شنران.

وأكد أن المستوطنين حاولوا منع العائلة من السكن في كهوف تمتلكها العائلة في منطقة ثعلة شرق يطا، بزعم أنها "أرض دولة مؤجرة" من قبل الاحتلال لهؤلاء المستوطنين.

وأضاف الجبور أن عائلة شنران تصدت لهذا الاعتداء ورفضت الانصياع لتهديدات المستوطنين وقوات الاحتلال، وأكدت تمسكها بممتلكاتها التي يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها.

وفي سياق آخر، أدى العشرات من المواطنين صلاة الجمعة في منطقة الركيز بمسافر يطا، وشاركوا في وقفة ومسيرة تضامنية مع أهالي المسافر.

وجاءت الوقفة رفضا لقيام قوات الاحتلال بهدم خمس خيم تعود للمواطنين في تلك المنطقة قبل يومين، من ضمنها خيمة أقامها نشطاء فلسطينيون وأجانب للتضامن مع المواطن هارون أبو عرام، الذي كان قد أصيب بشلل رباعي جراء تعرضه لإطلاق النار من قبل جنود الاحتلال في تلك المنطقة مطلع هذا العام.

ورفع المشاركون في المسيرة والوقفة العلم الفلسطيني ورددوا الشعارات المناهضة لسياسة التطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال بحق أهالي المسافر.