الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"إنستاجرام" تعلن عن عواقب أشد لخطاب الكراهية

حجم الخط
واشنطن - وكالات

شددت منصة إنستاجرام موقفها من خطاب الكراهية في الرسائل المباشرة، حيث أعلنت الشركة أنها ستبدأ بتعطيل حسابات الأشخاص الذين يرسلون مثل تلك الرسائل بشكل متكرر.

ولن يتمكن المخالفون للمرة الأولى من إرسال رسائل لفترة زمنية غير محددة، لكن إذا أرسلوا رسائل كراهية مرة أخرى، فيتم تعطيل حسابهم.

وقالت المنصة في تدوينة "نقوم أيضًا بتعطيل الحسابات الجديدة التي تم إنشاؤها للالتفاف حول قيود المراسلة لدينا، ونواصل تعطيل الحسابات التي وجدنا أنها تم إنشاؤها فقط لإرسال الرسائل المسيئة".

وتحظر سياسة الكلام الذي يحض على الكراهية في إنستاجرام الهجمات على الأشخاص استنادًا إلى الخصائص المحمية، بما في ذلك العرق أو الدين، أوالمحتوى الذي يصور الوجوه السوداء والاشارات المعادية للسامية.

وقالت إنستاجرام " نحن ملتزمون أيضًا بالتعاون مع سلطات تطبيق القانون في المملكة المتحدة بشأن خطاب الكراهية ونستجيب للطلبات القانونية الصالحة للحصول على معلومات في هذه الحالات".

وينبع هذا التحديث لعمليات الكلام الذي يحض على الكراهية من موقف في المملكة المتحدة حيث تم استهداف نجوم كرة القدم بإساءة عنصرية عبر إنستاجرام بعد خسارة مباراة.

واتخذت انستاجرام، بين شهري يوليو وسبتمبر من العام الماضي إجراءات بشأن 6.5 مليون خطاب كراهية عبر المنصة، بما في ذلك الرسائل الخاصة، ووجدت 95 في المئة منها قبل أن يبلغ أي شخص عنها.