الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

"سعد" يدعو لوضع حد للجرائم الإسرائيلية بحق العمال

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد منظمة العمل الدولية، والاتحاد الدولي لنقابات عمال العالم لأن تضع حداً أمام جرائم الاحتلال المستمرة بحق العمال الفلسطينيين الذين يعملون بالداخل الفلسطيني.

وأوضح سعد في تصريح صحفي، أن الانتهاكات المتعمدة التي ترتكبها إسرائيل بحق العمال على المعابر الرئيسية، تتمثل في إطلاق الرصاص، والقنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع، والاعتقالات اليومية.

وشدد على أن هذه الانتهاكات تستدعي من الاتحادات، ومنظمات العمل الدولية التدخل السريع من أجل حماية حياة العمال التي باتت على المحك.

وأضاف سعد أن أكثر من 6 عمال ارتقوا شهداء مع أول شهرين من العام الجديد 2021، نتيجة هذه الانتهاكات  التي تزيد حدتها يوما بعد يوم، غير الإصابات، والانتهاكات الخطيرة من المشغل الإسرائيلي.

ولفت سعد إلى الإهمال المستمر بحق العمال في أسواق العمل الإسرائيلية والتي تكمن بغياب استخدام وسائل الحماية، وإجراءات السلامة العامة، التي يجب استخدامها لحماية العامل والحفاظ عليه من مخاطر العمل الذي يعمل به.

وكذلك وقف تفعيل التأمين الصحي الذي يدفعه العامل دون الحصول عليه.

وأشار إلى رمي سيارات الاسعاف الإسرائيلي العمال الذين تبينت إصابتهم بفيروس كورونا على الحواجز دون العناية بهم.

ولفت سعد إلى ما يتعرض له العمال من عمليات النصب والاحتيال من قبل سماسرة التصاريح الذين يستغلون العامل بعدة طرق، أثناء دخولهم وعملهم في الداخل الفلسطيني.