الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"حشد" تدعو لإلزام الاحتلال بإدخال لقاحات كورونا إلى قطاع غزة

حجم الخط
لقاح كوورنا.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكدت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، على ضرورة التدخل الفوري والجاد لإلزام سلطات الاحتلال بإدخال لقاحات كورونا إلى قطاع غزة.

وشددت "حشد" في نداء إنساني عاجل على ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لإلزامها بتحمل مسئولياتها كقوة احتلال حربي، بما يضمن تجنيب المدنيين بقطاع غزة ويلات الحصار وتفشي فيروس كورونا الفتاك.

ووجهت الهيئة النداء الإنساني العاجل إلى الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية.

وأوضحت أن وزارة الصحة الفلسطينية برام الله بعثت يوم الاثنين،  إلى قطاع غزة نحو 2000 جرعة من لقاح "سبوتنيك "V، مخصصة للطواقم الطبية العاملة في غرف العناية المكثفة المخصصة لمرضى فيروس كورونا، والطواقم العاملة بأقسام الطوارئ.

وبينت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت إدخالها بشكل تعسفي وسافر يتنافى مع أدنى الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية، ومن مسئوليات سلطة الاحتلال تجاه سكان الإقليم المحتل بموجب القانون الدولي الإنساني.

ونوهت "حشد" إلى هذا سيفاقم معاناة قطاع غزة في ظل تفشي فيروس كورونا، سيما في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض بحراً وبراً على قطاع غزة، والذي طالت تداعياته الأوضاع الاقتصادية والصحية والاجتماعية بقطاع غزة.

وأعربت عن قلقها من عواقب هذه الخطوة التعسفية والعنصرية الاحتلالية، متمنية أن يتم تبني هذا النداء الآن، باعتبارها رافعة من أجل ضمان حقهم في الوقاية العلاج المناسب.