الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"أبو هولي" يطالب "أونروا" بوقف نظام السلة الغذائية الموحدة

حجم الخط
8IfK7.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالب رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، وكالة "أونروا" بوقف تطبيق نظام السلة الغذائية الموحدة في قطاع غزة من خلال بوابة تطبيق النهج الشمولي لمعايير استحقاق المساعدات الغذائية.

وقال "أبو هولي" إن هذا النظام سيحلق الظلم بأكثر من 770 ألف لاجئ فلسطيني تحت خط الفقر من خلال تخفيض سلتهم الغذائية المصنفة بالصفراء وحجب المساعدات الغذائية عن آلاف الأسر اللاجئة من ذوي الدخل الثابت المحدود.

وأوضح أن النظام الجديد الذي ستطبقه "أونروا" على اللاجئين الفلسطينيين في الدورة الأولى للعام 2021 مطلع الأسبوع المقبل، سيكون له انعكاسات سلبية على مجتمع اللاجئين في قطاع غزة.

ودعا "أبو هولي" "أونروا" إلى العودة لتوزيع المساعدات الغذائية وفق تصنيفات الفقر المدقع والفقر المطلق و"الكابونة الصفراء" و"الكابونة البيضاء" باعتباره النظام الأمثل لإنصاف الشريحة الأكثر فقراً والمصنفين تحت خط الفقر المدقع.

ورفض ربط الأسر التي قُيمت عام 2019، والمراد إدراجها في قائمة المستفيدين الجدد للمساعدات الغذائية الطارئة أو إدراج الاطفال حديثي الولادة للعائلات التي تتلقى المساعدات الغذائية للأونروا، بتطبيق النهج الشمولي لمعايير استحقاق المساعدات الغذائية.

وأشار إلى أن الحاق الأسر الجديدة في قائمة المستفيدين الجدد للمساعدات الغذائية الطارئة هي مهمة "أونروا" من خلال التواصل مع المانحين لرفع موازنة الطوارئ لتغطية احتياجات اللاجئين المتزايدة.