الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"أبو هولي" يطالب بدعم "أونروا" ماليا

حجم الخط
1-1203588.jpg
عمان-وكالة سند للأنباء

طالب رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، أحمد أبو هولي، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ترجمة الدعم السياسي الذي حظيت به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، بتقديم مساهمات مالية.

جاء ذلك في كلمته أمام أعضاء اللجنة الاستشارية للوكالة، مساء اليوم الخميس، في اجتماعاتها المنعقدة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد أن معالجة أزمة التمويل المتكررة للأونروا مسألة ملحة وضرورية تستوجب توفير التمويل العاجل لمعالجة العجز الكبير الذي تعانيه في الموازنتين العادية والطارئة.

 كما تستوجب تأمين الدعم الكافي والمستدام الذي يمكن التنبؤ به، من أجل حماية مؤسساتها من الانهيار، وضمان استمرارية برامجها في مجالات التعليم والصحة والإغاثة.

وطالب أبو هولي الدول المانحة التي قررت حجب أو تجميد مساعداتها المقدمة للأونروا بداعي انتظار نتائج التحقيقات المتعلقة بالأونروا، للإسراع في صرف التبرعات المعلن عنها.

ورحب أبو هولي  بالتدابير التي اتخذتها "أونروا" من أجل تعزيز كفاءتها ومواصلة عملياتها دون انقطاع، وخطواتها التصحيحية وفق استراتيجيات جديدة لعملها.

وأكد أن الإصلاحات التي تنتهجها الوكالة، وخاصة فيما يتعلق بالإجراءات التدبيرية، يجب أن لا تكون على حساب اللاجئين والخدمات المقدمة لهم.