الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أبو هولي" يطالب بدعم "أونروا" مالياً لتتجاوز أزمتها

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمم المتحدة بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، ماليا لتتمكن من تجاوز أزمتها، واستمرار خدماتها.

ورحب رئيس الدائرة أحمد أبو هولي، في بيان له، بتصويت الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية لصالح خمسة قرارات لفلسطين خلال الدورة 76.

واعتبر أن التصويت على القرارات الخمسة دليل على وقوف العالم إلى جانب الفلسطينيين وحقوقهم التاريخية ، وانتصار للقانون الدولي، ولحقوق اللاجئين الذين هجروا من ديارهم.

وأكد أن التصويت على القرارات الخمسة بالأغلبية الساحقة حملت رسالة رفض للاستيطان، الذي يشكل انتهاكا للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة.

واعتبر أن التصويت رسالة دعم قوية لحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا للقرار 194، ولـ "أونروا" باعتبارها العنوان السياسي الشاهد على جريمة الاقتلاع والتشريد.

وثمن، دور الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي صوتت لصالح القرارات الخمسة.

ومن القرارات ثلاثة تتعلق بعمليات "أونروا"، وتقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين وأخرى متعلقة بممتلكاتهم والإيرادات الآتية منها.

وقرار آخر، يتعلق بأعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.

ويتعلق القرار الخامس، بإدانة المستوطنات في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس والجولان السوري المحتل.

وطالب المجتمع الدولي بالعمل على تنفيذ قراراته الخاصة بالقضية الفلسطينية، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف عمليات الاستيطان وتهويد القدس، وإنقاذ حل الدولتين.

ودعا الدول التي لم تصوت لصالح القضية الفلسطينية، أو تلك الدول التي امتنعت عن التصويت أو تغيبت، للتراجع عن سياساتها تجاه القضية الفلسطينية.