"الجاغوب": مرسوم الحريات تنفيذ لاتفاقيات القاهرة

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" منير الجاغوب، إن كل ما اتفق عليه في لقاءات القاهرة سيجري تنفيذه.

وأوضح الجاغوب في حديث لـ" وكالة سند للأنباء"، أن صدور المرسوم الرئاسي المرتبط بالحريات يأتي في سياق تنفيذ ما اتفق عليه، والأمور تسير بشكل صحيح، وسيجري تنفيذ كل ما اتفق عليه بين الفصائل.

وأكد أنّه لن يكون هناك أي عقبة أمام الانتخابات، وصولا لإجرائها وتشكيل مجلس تشريعي وحكومة تستطيع توحيد الوطن جغرافيا وسياسيا.

وقال الجاغوب: هناك حرص دائم لدى الجميع من أجل إبقاء أعلى درجات التوافق وصولا لإتمام الانتخابات.

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم السبت، مرسومًا رئاسيًا بشأن تعزيز الحريات العامة، أكد فيه على توفير مناخات الحريات العامة؛ بما فيها حرية العمل السياسي والوطني.

وشدد المرسوم على أن يكون ملزمًا للأطراف كافة في أراضي دولة فلسطين.

وحظر الملاحقة والاحتجاز والتوقيف والاعتقال وكافة أنواع المساءلة خارج أحكام القانون، لأسباب تتعلق بحرية الرأي والانتماء السياسي.

ودعا إلى إطلاق سراح المحتجزين والموقوفين والمعتقلين والسجناء على خلفية الرأي أو الانتماء السياسي، أو لأسباب حزبية أو فصائلية كافة في أراضي دولة فلسطين.

وأكد ضرورة توفير الحرية الكاملة للدعاية الانتخابية بأشكالها التقليدية والإلكترونية كافة، والنشر والطباعة وتنظيم اللقاءات والاجتماعات السياسية والانتخابية وتمويلها وفقًا لأحكام القانون.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk