الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

حماس: الاحتلال يُبيّت النية لتعطيل الانتخابات

حجم الخط
القيادي في حماس عبد الرحمن شديد
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مواصلة الاحتلال حملة الاعتقالات بحق قيادات الحركة وأبنائها يؤكد نيته المبيتة لتعطيل الانتخابات، ومحاصرة نتائجها قبل حدوثها.

وشدد القيادي في "حماس"، عبد الرحمن شديد، خلال تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، على أن انتهاكات الاحتلال تستوجب موقفًا وطنيًا وتدخلًا من الدول الضامنة لمسار الانتخابات.

وأضاف شديد: "سطوة الاحتلال على الحياة السياسية الفلسطينية، وتعطيل الحياة التشريعية، تمثل قمة العنجهية في تحدي إرادة شعوب العالم التي تقر بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء مؤسساته وفق الإرادة الوطنية الخالصة".

ودعا، برلمانات العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب حقه في حياة سياسية خالية من تدخلات الاحتلال.

وأردف القيادي في حماس: "وإننا نجدد الدعوة لجميع البرلمانات بمقاطعة الكيان الصهيوني ووقف التعامل مع مؤسساته الراعية لإرهاب الدولة ضد شعبنا".

وأكد "مواصلة حماس السير في طريق الانتخابات نحو إعادة الوحدة وترتيب البيت الفلسطيني وفق أجندة وطنية، تكون أولويتها إنهاء الاحتلال وإقامة الوطن المستقل كامل السيادة".

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 19 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس المحتلة، بينهم قيادات في حركة "حماس" وأسرى محررون.