الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خاص "دويك": تهديدات الاحتلال للنواب تدخل مبكر في الانتخابات لمحاصرتها

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال وجهت رسائل تهديد لعدد من النواب بعدم الترشح للانتخابات القادمة، معتبرا أن تلك التهديدات تشمل جميع النواب في الضفة. 

وأوضح دويك لـ "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال داهمت منزل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني نايف في إشارة لتهديده وتحذيره من المشاركة في الانتخابات.

وقال دويك إن التهديد حملة رسالة واضحة بمنع ترشح النواب السابقين في الانتخابات القائمة سواء قوائم حزبية أو أية قوائم أخرى، ونقل الاحتلال رسالة واضحة بأن المسموح للنواب السابقين فقط التصويت. 

واعتبر الدويك أن الرسالة التي وجهها الاحتلال للنواب باقتحام منزل النائبين في المجلس التشريعي الدكتور " سمير القاضي" والنائب نايف الرجوب" رسالة لجميع النواب، معتبرا ما قام به الاحتلال هو محاولة مبكرة لاجهاض الانتخابات وحسم نتائجها وخياراتها. 

واتهمت حركة حماس خلال الأيام الماضية جيش الاحتلال باعتقال عدد من قياداتها في نابلس وجنين وطوباس، وأكدت حماس في بيانات منفصلة لها أنها مصرة على المشاركة في الانتخابات على الرغم من الملاحقة التي تقوم بها قوات الاحتلال لقياداتها ونشطائها. 

وتوقع مراقبون فلسطينون تحدثوا لـ " لوكالة سند " في وقت سابق أن يبدأ الاحتلال بالتدخل في الانتخابات الفلسطينية بشكل متدرج بصورة لا تظهر فيها إسرائيل أنها تعرقل الديمقراطية. 

وأصدر الرئيس محمود عباس، في يناير الماضي، مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

 ويتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.