الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

روسيا تعلن فرض قيود على أنشطة "تويتر"

حجم الخط
موسكو - وكالات

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، عن فرض قيود على أنشطة موقع "تويتر" الأمريكي للتواصل الاجتماعي، متهمة إياه بعدم التجاوب مع مطالب حذف المحتويات المحظورة في روسيا.

وأكدت الهيئة الفدرالية المعنية بالرقابة في مجال المواصلات والتكنولوجيات الإعلامية والتواصل الاجتماعي "روس كوم نادزور" أن الإجراءات تبدأ من اليوم 10 مارس الجاري.

وأوضحت: "إجراءات الرد المركزي الرامية لحماية المواطنين الروس وإجبار مقدم الخدمات في الإنترنت (تويتر) على الالتزام بالقانون في الأراضي الروسية".

وبيّنت الهيئة أن هذه الإجراءات تتمثل بإبطاء سرعة عمل "تويتر" بمقدار 100% عند الأجهزة الإلكترونية المتنقلة، و50% عند الأجهزة الثابتة.

وشددت على أن هذه الإجراءات تأتي ردًا على خلفية عدم تحرك "تويتر" اعتبارًا من عام 2017 وحتى اليوم لحذف مواد تحرض القاصرين على الانتحار وتتضمن مواد إباحية للأطفال ومعطيات عن استخدام المخدرات.

وذكرت أنها قدمت إلى "تويتر" أكثر من 28 ألف طلب لحذف تلك الروابط والمنشورات، لكن 3168 مادة من هذا النوع لا تزال منشورة على موقع التواصل الاجتماعي هذا حتى الآن.

وحملت الهيئة "تويتر" المسؤولية عن عدم التجاوب مع مطالب السلطات الروسية لحذف مواد تحرض القاصرين على الانتحار نشرت في الثالث من مارس الجاري.

وأضافت أن أجهزة الأمن منعت عددًا من محاولات الانتحار بين الأطفال في ذلك اليوم.

واختتم البيان بالتحذير من أن الهيئة قد تشدد الإجراءات المفروضة على "تويتر"، بما قد يصل إلى شطب الموقع بالكامل في روسيا، ما لم يتم حذف تلك المواد.