انتخاب "السنوار" رئيسا لحماس في غزة

حجم الخط
يحيى السنوار.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية انتخاب يحيى السنوار برئاسة حركة حماس في قطاع غزة اليوم الأربعاء.

وأكد هنية أن حماس سجلت محطة سامية في تاريخها، وهي تختار قياداتها في غزة بشكل يعكس أصالة وشورية راسخة.

ولفت إلى أن بدء الانتخابات بالحركة في غزة وسبقها في السجون، ويواكبه في الضفة والخارج، تأكيد على مؤسسية الحركة رغم توزعها الجغرافي في الداخل والخارج، وتكامل الأجيال وتوريثهم فقه القيادة والمسؤولية.

وذكر هنية أن رسالة اليوم والأيام الماضية التي حملتها الانتخابات التي أجرتها الحركة وما زالت مستمرة، بأن الجميع رابح بهذا المشهد الصلب المتماسك، وأن في حماس يتساوى في الرأي والاختيار القادة والجند، وفيها يتقدم القادة للتضحية قبل الجند.

وأوضح أن متابعة انتخابات الحركة من قبل الشعب الفلسطيني والأمة، ودوائر صناعة القرار لدى الاحتلال يحمل ثلاث دلالات مهمة، وهي أن الانتخابات عكست موقع ومكانة الحركة في الخارطة السياسية الفلسطينية كشريك في قيادة المشروع الوطني.

أما الدلالة الثانية أن انتخابات الحركة التي يشارك فيها عشرات الآلاف وفق لوائح ونظم داخلية وتحت إشراف لجان انتخابية ورقابة قضائية هي انتخابات حقيقية وليست صورية.

ولفت هنية أن الدلالة الثالثة هي أن التزام الحركة بدورية انتخاباتها الداخلية كل أربعة أعوام يؤكد الإيمان العميق بمبدأ تداول السلطة والاحتكام للصندوق، ما يؤكد جدية الحركة في الانتخابات التشريعية القادمة والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني.

ونوه أن قرار الحركة هو العمل مع الكل الوطني على إنجاح هذه الانتخابات والمضي بها حتى النهاية بشفافية ونزاهة، ويقبل بنتائجها الجميع.