"أبو هولي" يدعو "أونروا" لإلغاء توحيد السلة الغذائية بغزة

حجم الخط
bb17880f-12ae-4d6a-aa22-ca35c7f458bf.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" فيليب لازاريني توحيد السلة الغذائية في قطاع غزة وإلغاء تصنيفات الفقر ووقف البحث الميداني.

وطالبت رئيس دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة أحمد أبو هولي، خلال لقائه "لازاريني" "أونروا" باعتماد بصمة العين في تحديث بيانات وإحصاء اللاجئين في لبنان.

وشدد على أهمية أن تتحرك "أونروا" باتجاه الدول المانحة والمنظمات الدولية الممولة للحصول على تمويل إضافي جديد يغطي العجز المالي في موازنتها العامة والطارئة باعتبار ذلك أفضل الحلول.

وعدَّ "أبو هولي" سياسة "أونروا" الجديدة غير مجدية لمعالجة أزمتها الملية وغير مناسبة لمجتمع اللاجئين المتغير في ظل ازدياد احتياجات اللاجئين ومتطلباتهم بشكل مستمر مقابل ثبات الموارد المالية المتاحة.

ورفض قرار "أونروا" بتوحيد السلة الغذائية لما يلحقه هذا القرار من ظلم على اللاجئين الفلسطينيين المصنفين تحت خط الفقر المدقع والذي يقدر عددهم عن 700 ألف لاجئ بتخفيض سلتهم الغذائية بـ 45% من قيمتها.

وأكد ضرورة حل ملفات اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا الى قطاع غزة بصرف بدل ايجار وادراجهم على قوائم المستفيدين من السلة الغذائية والتشغيل الطارئ.

ورفض "أبو هولي" توجه "أونروا" إلى تحديث وتسجيل بيانات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان واللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان الفلسطينيين، من خلال "بصمة العين".

ولفت إلى وجود تخوفات من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بأن تكون عملية التسجيل، من خلال بصمة العين لها أهداف سياسية وأمنية.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk