الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

ملادينوف يغادر غزة بعد اجتماعه مع "حماس"

حجم الخط
64401430_320290575528520_8974836744885108736_n.jpg
غزة-سند

غادر المنسق الخاص للأمم المتحدة للشؤون الانسانية نيكولاي ملادينوف، ظهر اليوم الجمعة، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون/ ايرز شمال القطاع.

ووصل ملادينوف قطاع غزة صباح اليوم وعقد اجتماعا مع قيادة حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ، لبحث سبل الحفاظ على الهدوء.

وصل إلى قطاع غزة صباح اليوم الجمعة، مبعوث الأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

وكان ملادينوف زار قطاع غزة في 13 مايو/أيار الماضي، وحينها أكد ضرورة الحفاظ على بقاء الهدوء لأسابيع معدودات في غزة، من أجل المشاريع تنفيذ بعض المشاريع الدولية.

وتأتي زيارة مبعوث الأمم المتحدة لغزة، في ضوء عودة التوتر الأمني بين المقاومة، والاحتلال الإسرائيلي، عقب تراجعه عن تفاهمات وقف إطلاق النار التي أبرمت برعاية مصرية.

وقرر الاحتلال الإسرائيلي إعادة فرض الطوق البحري على قطاع غزة حتى إشعار آخر.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إنه تقرر رفض الطوق البحري على غزة مع استمرار إطلاق البالونات الحارقة نحو مستوطنات غلاف غزة.

وبموازاة ذلك، أرجأت "إسرائيل" في رسالة أرسلتها للمبعوث القطري محمد العمادي عدم الحضور لقطاع غزة؛ لإدخال الأموال القطرية للأسر الفقيرة، والتي كان مقرر دخولها خلال اليومين الماضيين.

وعلى إثر فرض "إسرائيل" الطوق البحري على قطاع غزة، وإرجاء زيارة العمادي للقطاع، انطلقت صواريخ من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف، بالتحديد أشكول وسديروت، دون إصابات.

ورداً على إطلاق الصواريخ الفلسطينية، أغارت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية، إلى جانب أراض زراعية.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت فجرًا موقعًا للمقاومة شرق مدينة غزة، واللسان البحري الجديد غربي مدينة خانيونس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية مساء أمس إصابة مبنى بمستوطنة "سديروت" بغلاف غزة، جراء صاروخ أطلق من غزة.